أمينة كرم غنت لطيور الجنة ثم أصبحت نجمة سوشال ميديا وخلعت الحجاب

من هي أمينة كرم؟

أمينة كرم هي منشدة مغربية و أحد مشاهير السوشال ميديا، من مواليد 17 ابريل عام 2000 في الدار البيضاء في المملكة المغربية، وهي مسلمة الديانة، يصفها الحكام وأهل الاختصاص بأنها شخصية جميلة وأنيقة، تتميّز بجمال صوتها وأعمالها الهادفة في تحقيق إسعاد الجمهور المتابع لها، من خلال ما تقدمة من أناشيد رائعة ومهمة، كما أنها منشدة ذكية ورائدة، ولها أسلوب جديد وجميل في أدائها الإنشادي الناجح والمتألق. وأصبحت لشخصية مؤثرة في السوشال ميديا بعد خلعها للحجاب عام 2019.

مشوار أمينة كرم في عالم الإنشاد

بدأت شهرة أمينة كرم الكبيرة في عالم الإنشاد عام 2013، بعد حصولها على لقب أحسن صوت طفولي في العالم العربي في قناة طيور الجنة الفضائية، في برنامج المواهب صوتك كنز الذي شارك فيه عدد كبير من أطفال الدول العربية، وحصلت على المركز الأول بتفوق وجدارة مميّزة، واشتهرت شهرة واسعة وكبيرة بعد حصولها على جائزة أحسن صوت.

أشهر أناشيد أمينة كرم في قناة طيور الجنة

من أشهر أغاني امينة كرم في طيور الجنة : وكبرنا، بنحييه، منا الرجاء، بنت النيل، يا رمضان. ولا كان على بالي، سيدي القاضي، امسح دمعات اليتيم، بنت صغيرة، صدى صوتك، حنصلي في الأقصى، رفقا بالقوارير، صباح الفل، آخر النهار، يا صبية، كيف بتقضي أوقاتك، أنا مالي فيهاش، وغيرها الكثير.

أمينة كرم غنت لطيور الجنة ثم أصبحت نجمة سوشال ميديا وخلعت الحجاب
أمينة كرم في عيد ميلادها 19 قبل أن تخلع الحجاب

أمينة كرم بدون حجاب

ظهرت في نوفمبر 2019 نجمة طيور الجنة أمينة كرم بدون حجاب، الأمر الذي أثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، وأعتبر البعض هذا الظهور بأنه بداية تحول من الإنشاد إلى عالم الموضة والشهرة على السوشال ميديا.

أمينة كرم تلغي عقد دعاية مع شركة فرنسية إثر أزمة الرسوم المسيئة

بالرغم من نزعها للحجاب قاطعت التعامل في دعاية لمنتج فرنسي في حملة مقاطعة البضائع الفرنسية إثر أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

زواج أمينة كرم

تزوجت أمينة كرم مؤخراً كما أعلنت لإحدى متابعاتها في المغرب، وقد أكدت زواجها عندما سألت إحدى المتابعات الفائزة بأحسن صوت طفولي في العالم العربي على قناة “طيور الجنة” : واش توزجتي مغاديش تباني نتي و زوج ديالك شي نهار أو تشاركي مع الناس لي تيحبوك عرسكم ؟
فأجابت صاحبة أغنية “و لا كان بالي” : إن شاء الله غادي نشارك معاكم صورتي مع زوجي بإذن الله فالوقت لي يبغي الله أما بخصوص العرس ضروري نشارك معاكم لقطات منه”.

الجوائز التي حصلت عليها أمينة كرم

  • جائزة أحسن صوت طفولي في برنامج صوتك كنز في قناة طيور الجنة الفضائية.
  • الجائزة الذهبية في مهرجان الأردن للإعلام العربي.
أمينة كرم غنت لطيور الجنة ثم أصبحت نجمة سوشال ميديا وخلعت الحجاب

أمينة كرم على مواقع التواصل الاجتماعي

يتابع أمينة كرم على السوشال ميديا مئات آلاف المتابعين لكن لا حساب مؤكد لها فمثلا تصل إحدى صفحات التي تنشر صور أمينة على انستغرام إلى أكثر من 800 ألف متابع كما ويتابع أحد صفحاتها على فيس بوك حوالي 145 ألف متابع.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى