ايقاف حساب فيس بوك نهائيا

ايقاف حساب فيس بوك نهائيا

يعد موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي من أكثر الشبكات شهرة، حيث يستخدم ذلك الموقع معظم سكان العالم بدون مبالغة، وبالرغم من ذلك فإن العديد من المستخدمين يرغبون بإيقاف أو حذف حساب الفيس بوك لديهم على تلك الشبكة الاجتماعية الشهيرة، وخاصةً بعد الفضائح التي تعرض لها موقع الفيسبوك حول الخصوصية وتسريب بيانات المستخدمين في الأعوام الأخيرة وسنتعرف علي ايقاف حساب فيس بوك نهائيا وذلك من خلال موقع المورد .

ما هو الفيس بوك؟

قبل ان نتعرف علي ايقاف حساب فيس بوك نهائيا سنتعرف علي موقع الفيس بوك, هو نظام أساسي للتواصل الاجتماعي يعتمد على الشبكات الإخبارية، يُستخدم غالبًا لمشاركة التحديثات العامة لكثير من جوانب الحياة كل يوم، وذلك بتداول الصور وتسجيلات الفيديو والروابط بين الأشخاص والأصدقاء.

حيث أطلق مارك زوكربيرغ (Mark Zuckerberg) المؤسس الرئيسي لفيسبوك، البرنامج لأول مرة عام 2004، بمشاركة بعض زملائه من تلاميذ جامعة هارفارد كما صُمم في البداية لطلاب الجامعة للتواصل فيما بينهم؛ وسرعان ما اشتهر إلى جامعات أخرى، وبحلول عام 2006، أصبح بإمكان أي شخص قد وصل الي 13 عامًا من العمر امتلاك حساب فيسبوك شخصي. لدى فيس بوك الآن تقريبا أكثر من 2 مليار مستخدم.

كيف استطيع ان أبدأ العمل على فيس بوك؟

تستطيع تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية لفيس بوك، أو بعد تحميل التطبيق. بمجرد تأكيد معلوماتك الشخصية وإدخال كلمة المرور، سيطلب منك البرنامج البحث عن قائمة أصدقائك، يمكنك القيام بذلك من خلال السماح لفيسبوك بالوصول إلى جهات اتصالك، أو أن تتخطى تلك الخطوة وتبحث عن أصدقائك بالاسم. بمجرد قيامك بهذ الخطوات، تستطيع البدء بنشر الصور والفيديوهات والمقاطع النصية وغيرها.

ما هو موجز تفاصيل الأخبار في الصفحة الرئيسية؟

يعتبر موجز الأخبار هو قائمة الأخبار والقصص المختلفة التي يتم تحديثها باستمرار في صفحتك الرئيسية، ويلزم أن تكون متابعًا للصفحات التي تريد أن تظهر أخبارها امامك، سواء الصور أو الفيديوهات أو الروابط أو غيرها. يظهر ذلك الموجز بترتيب زمني، وإذا أردت مشاهدة آخر الأخبار لمحتوى مختلف؛ فيمكنك ضبط إعدادات هذا المحتوى لتحديد أولوياتك (المشاهدة أولًا).

حذف صفحة الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم

سنتعرف علي ايقاف حساب فيس بوك نهائيا حيث يعتبر هذا السؤال في أولى النتائج من قائمة نتائج البحث، قد يُفضّل العديد من ناشطي فيسبوك حذف حسابهم اثناء فترة قصيرة؛ أي عدم الانتظار لمدة 30 يوم لكثير من الأسباب، ربما للتخلّص السّريع من هذا التطبيق وعدم الرجوع إليه لأنه يعد عند البعض حالة إدمان حقيقية، فيلجأ العديد إلى البحث عن طريقة للتخلّص منه بأسرع وقت.

مع الاسف أن تطبيق فيسبوك لم يشمل تلك الميزة بعد، بل ولم تُقترح للتطبيق أصلًا، أي لا توجد أي طريقة متوفرة لحذف الحساب دون الانتظار فترة 30 يوم، وكلّ ما يُحكى عن هذه الميزة هو مجرّد تخريف.

اقرأ ايضا انشاء بريد الكتروني مجاني على الهوتميل

هل تستطيع التراجع عن الحذف ؟

بحسب ما يخبرنا به موقع فيسبوك تستطيع استعادة حسابك وإلغاء حذفه ما لم يمضي على ذلك فترة 30 يومًا، حيث يمكنك تسجيل الدخول واختيار ايقاف حساب فيس بوك نهائيا خلال مدة ثلاثين يومًا. لكن تصرح الشركة أنها ستقوم بحذف كل ما يتعلق بك بعد هذا بفترة 90 يومًا ولن تتمكن بعدها ولا بأي وسيلة من استرجاعه.

كما ذكرنا سابقًا، قد تظل نُسخ من معلوماتك موجودة بالطبع في التخزين الاحتياطي، والذي يستخدمه موقع فيسبوك في عملية الاسترداد في حال وقوع مشكلة أو خطأ في التطبيق أو فقدان البيانات بشكلٍ آخر. وقد تحتفظ الشركة ببعض البيانات الخاصة بك، مثل القضايا القانونية أو انتهاكات الشروط أو غيرها.

طريقة ايقاف حساب فيس بوك نهائيا من الجوال

الطريقة السابقة كانت توضح حذف حساب فيسبوك من جهاز الكومبيوتر، أما حذف حساب الفيسبوك من الهاتف (مهما كان نوع الجوال) هي كالتالي:

  1. الانتقال الى اعدادات حساب الفيسبوك: انقر على الخطوط الثلاث الموجودة في زاوية برنامج الفيسبوك بالاعلى, سوف تكون على جهه اليسار اذا كان البرنامج باللغة العربية وعلى اليمين اذا كان باللغة الانجليزية، ثم انتقل الى “الاعدادت والخصوصية” أو Settings & Privacy ثم انقر علي Settings أو “الإعدادت
  2. الانتقال مباشرة الى ملكية الحساب علي فيس بوك والتحكم به: قم بالتمرير الى قسم بياناتك على حساب الفيس بوك أو بالانجليزية “Your Facbook Information”، ثم انقر علي خانة “ملكية الحساب والتحكم به ” أو بالانجليزية Account ownership and control
  3. اختيار خانة تعطيل او حذف: سوف يظهر امامك الآن عدة خيارات, انقر علي اختيار الغاء التنشيط و حذف “Deactivation and deletion”، لكي تستكمل عملية حذف حسابك في الفيسبوك.
  4. حذف الحساب: سوف يظهر لك خيارين, الأول عن تعطيل الحساب, والثاني عن حذف الحساب، قم بالنقر علي اختيار حذف الحساب أو “Delete Account” حيث سيتم حذف حسابك على موقع الفيسبوك بشكل نهائي، ثم انقر على Continue to Account Deletion أو “المتابعة الى حذف الحساب”
  5. تأكيد عملية الحذف: سينقلك فورا الآن الى صفحة فيها معلوماتك في المسنجر و خيار لحفظ منشوراتك وصورتك الشخصية, وتنزيل بياناتك الخاصة، وصفحاتك على موقع الفيسبوك وادارة التطبيقات، ولو كنت متأكد أنك تريد حذف حسابك على الفيسبوك، انقر على زر حذف الحساب “Delete Account”، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر على موافق “OK”، وبهذا يكون تم حذف حساب فيس بوك نهائياً بدون استرجاعه.

خطوات وقف الحساب على فيس بوك

  1. من خلال الإعدادات Sitting.
  2. ضمن إعدادات الحساب العامة بالانجليزية General Account Setting، انقر فوق إدارة الحساب بالانجليزية Manage Account.
  3. انقر فوق إلغاء تنشيط الحساب بالانجليزية Deactivate Account.
  4. أدخل كلمة المرور بالانجليزية Password خاصتك للمتابعة.
  5. اختر سبب إلغاء تنشيطك لحسابك علي فيس بوك من قائمة الأسباب التي تظهر لك، ثم اضغط فوق إلغاء تنشيط Deactivate.
زر الذهاب إلى الأعلى