نادين سلامة جسدت شحصية “لوسي” في مسلسل “هارون” .. قصة فنانة حصلت على الجنسية السورية وتفوقت بأعمالها

من هي نادين سلامة ؟

وُلدت نادين سلامة في لبنان في العاصمة بيروت عام 1980 وعاشت في العاصمة السورية دمشق بعدما أن أرسلها والدها وهي في الثانية من عمرها مع أمها وشقيقتها إلى سوريا لضمان سلامتهم في ظل الإجتياح الإسرائيلي لأرض لبنان في العام 1982. تخرجت من قسم التمثيل في “المعهد العالي للفنون المسرحية”.

نادين سلامة جسدت شحصية "لوسي" في مسلسل "هارون" .. قصة فنانة حصلت على الجنسية السورية وتفوقت بأعمالها

بداية مشوار نادين سلامة الفنية

كانت بداية مشوارها الفني بعد دخولها للمعهد عام 1998 بدأت المشاركة بالأعمال التلفزيونية خلال الأدوار الصغيرة أو الثانوية لكن استطاعت نيل أدوار أكبر بعد فترة، كدور البطولة بمسلسل هارون حيث جسدت شخصية «لوسي» الفتاة المعشوقة.

والدها نبيل سلامة كان ضابطا في منظمة التحرير الفلسطينية وهو ابن عم القيادي الفلسطيني الراحل علي حسن سلامة. والد نادين سلامة فُقد على أيدي حزب الكتائب اللبناني.

حصول نادين سلامة على الجنسية السورية

حصلت نادين سلامة على الجنسية السورية في العام 2004 تكريما لدورها في مسلسل التغريبة الفلسطينية وغيره من الأعمال الناجحة بقرار جمهوري من بشار الأسد.

قضت نادين سلامة معظم حياتها في دمشق، ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية بتخصص التمثيل.
دراسة نادين سلامة

انتقلت فيما بعد نادين سلامة إلى بيروت ودرست تجارة الأعمال في إحدى الجامعات اللبنانية، ويعود ذلك لتأثُرها بوالدها السياسي محمد سلامة.

أعمال نادين سلامة

  • بدأت النجمة نادين سلامة حياتها الفنية بمشاركة في مسلسل «الكواسر» للمخرج السوري الشهير نجدت أنزور، وبعدها شاركت في مسلسل «من أجل عينيها» في عام 1998.
  • ثم بعدها شاركت في مسلسل «الفصول الأربعة» بشخصية «ندى»، وفي 2001 شاركت في مسلسل «الأيام المتمردة» ثم في الجزء الأول من مسلسل «بقعة ضوء» ومسلسل «للأمل عودة».
  • بعدها شاركت نادي سلامة في فيلم «صورة» ثم مسلسل «البصير، زمان الوصول، ردم الأساطير، زمان الصمت، أنشودة المطر، والنورس».
  • وفي عام 2004 ظهرت نادين سلامة في عدة أعمال أبرزها: مسلسل عصر الجنون، مسلسل حكاية خريف، ثم في الفيلم القصرية «رتل كامل من الأشجار» وبعدها ظهرت في عدة أعمال درامية أبرزها مسلسل التغربة الفلسطينية بدور «خضرة».
  • ثم شاركت نادين سلامة في أعمال درامية أبرزها: «ملوك الطوائف، نزار قباني، عصي الدمع، أهل الغرام، صدى الروح، ظل امرأة، رسائل الحب والحرب، كثير من الحب كثير من العنف».
  • ثم ظهرت في فيلم جوبا، وفيلم سبع دقائق إلى منتصف الليل، ثم مسلسل وجه العدالة وشركاء يتقاسمون الخراب، وظهرت أيضًا في الجزء الثاني من مسلسل أهل الغرام، وبعدها شاركت بفيلم بوابة الجنة، وبعدها مسلسل «هدوء نسبي».

زواج نادين سلامة

نادين سلامة تزوجت في سبتبمر من العام 2011 برجل من خارج الوسط الفني، ولديها طفلتين منه وهما أنابيلا ومينيسا.

ولفتت النجمة السورية من أصل فسلطيني نادين سلامة، الأنظار بالظهور المميز في الكثير من الأدوار والأعمال الدرامية العربية، ولكنها تركت علامة عبر أدوارها في الدراما السورية بالأخص، حيث تميزت بالعديد من الأعمال المسرحية والسينمائية.

عشقت نادين سلامة التمثيل وكتابة الشعر حيث كانت تكتب الكثير من القصائد الشعرية بينما كانت صغيرة السن، كما قامت بتأليف كتابًا فرنسيًا باسم je taime malgre tout، نظرًا لكونها تُجيد اللغة الفرنسية.

نادين سلامة جسدت شحصية "لوسي" في مسلسل "هارون" .. قصة فنانة حصلت على الجنسية السورية وتفوقت بأعمالها

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى