الله يباركلو .. الشيف عمر يحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات

أعلن الشيف السوري عمر أبو لبدة عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”، اليوم الإثنين، أنه حصل على “الإقامة الذهبية” في الإمارات عن فئة “المبدعين”.

وشكر “عمر” دولة الإمارات على منحه الإقامة الذهبية قائلاً: “من قلبي أتقدم بخالص الشكر لدولة الإمارات ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي لمنحي الإقامة الذهبية عن فئة المبدعين”.

اقرأ أيضا: الإمارات.. قرار بمنح “الإقامة الذهبية” لأوائل طلاب الثانوية العامة وأسرهم من المقيمين

ولجأ “عمر” إلى السودان عام 2012 ثم إلى تركيا عام 2014، حيث عمل في عدة مجالات لكنّه امتهن إعداد الطعام وأصبح ينشر وصفاته على صفحته على “فيس بوك” وقناته في “يوتيوب”.

https://www.youtube.com/channel/UCDT9Sc8YgtT7Qq8dqe4sgHg

واشتهر الشيف عمر بعبارة “الله يباركلو”، حيث أصبح يتابعه مئات الآلاف للتعرّف إلى طرق تحضيره للطعام والوصفات التي يشاركها عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

الشيف عمر يحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات

وبدأت الإمارات بمنح الإقامة الذهبية للأجانب، منذ 2019، وتمتد لخمس أو عشر سنوات، وتجدّد تلقائياً عند توافر الشروط نفسها، وذلك لفئات معينة تشمل “المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية”.

يُذكر أن العديد من الفنانين والمشاهير السوريين والعرب أعلنوا عن حصولهم على الإقامة الذهبية في الإمارت، مثل: نسرين طافش، قصي خولي، تيم حسن، السدير مسعود، نبيلة عبيد، مها المصري، ديمة الجندي، جيني إسبر، كاريس بشار، ناصيف زيتون، نجوى كرم، راغب علامة، مروان خوري، محمد رمضان، نيللي كريم، وهاني شاكر، وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى