fbpx

13 ألف سعر الليتر الواحد….ارتفاع سعر الزيت النباتي في مناطق سيطرة النظام وسط تردي الوضع المعيشي والاقتصادي

أفادت مصادر محلية اليوم الثلاثاء بأن سعر الزيت النباتي ارتفع كثيرا في مناطق سيطرة النظام، وسط تردي الوضع المعيشي والاقتصادي.

وقالت المصادر إن سعر اللتر الواحد من الزيت النباتي أصبح بـ 13 ألف ليرة سورية، مشيرة إلى أن نسبة كبيرة من المواطنين باتوا غير قادرين على الحصول عليه بشكل مستمر بسبب قلة الدخل الشهري.

اقرأ أيضا: مسؤولة أمريكية تطالب بمواصلة الضغط على نظام الأسد ومحاسبته على انتهاكاته

وفي سياق متصل قالت صحيفة “الوطن” الموالية عن نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرفة التجارة، “فايز قسومة”، التابع لحكومة النظام قوله “إنه يمنع استيراد مادة الزيت بشكل محلي في سوريا، مع قلة عدد المعامل المصنعة لهذه المادة”.

وأشار “قسومة” إلى أنه في حال كانت الصناعة المحلية تؤدي إلى ارتفاع أسعار الزيت النباتي على المستهلك فهذا الأمر مرفوض، مؤكداً وجود خمسة معامل تنتج الزيت النباتي حالياً في سوريا.

وقد زعم “قسومة” بأن استيراد الزيت النباتي عن طريق وضع رسوم استيراد على مادة الزيت كوسيلة لحماية المنتج المحلي، فإن أسعاره ستنخفض قبل وصول الكميات المستوردة من الزيوت على حد وصفه.

الجدير بالذكر أن المواطن السوري في مناطق سيطرة النظام يعاني من تأمين مستلزماته اليومية فهو أصبح عاجزا أمام أسرته بسبب ارتفاع الأسعار بشكل جنوني وقلة الرواتب والدخل الشهري وغياب المحاسبة التموينية جعلت الشعب السوري يستغني عن 80 بالمئة من مسلتزماته اليومية .

زر الذهاب إلى الأعلى