“ي ب ك” تمهل قوات النظام حتى الأربعاء للانسحاب من الحسكة

أكدت مصادر محلية للأناضول أن منظمة “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية أمهلت قوات النظام السوري حتى يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري للانسحاب من مدينة الحسكة.

وتواصل المنظمة الإرهابية، الإثنين، فرض حصار على قوات النظام السوري في المدينة لليوم الثالث على التوالي.
ووفق مصادر محلية، طردت عناصر المنظمة الإرهابية قوات النظام من عدة نقاط أمنية في الحسكة، وحاصرت المربع الأمني لتلك القوات (مركز تجمع الفروع الأمنية للنظام).

"ي ب ك" تمهل قوات النظام حتى الأربعاء للانسحاب من الحسكة

وقالت المصادر، مفضلة عدم إعلان هويتها خشية الملاحقات، إن “عناصر المنظمة أمهلت قوات النظام حتى يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري للانسحاب من المدينة”.

وتابعت: “جرت مؤخرا اجتماعات بين عناصر المنظمة وعسكريين سوريين في الحسكة برعاية روسية، غير أن المنظمة الإرهابية أصرت على انسحاب قوات النظام مهددة بشن هجوم عسكري على المدينة حال عدم الانسحاب”.

وقبل نحو أسبوعين، شهدت مدينة القامشلي (شمال شرق) توترًا بين الجانبين بدأت باعتقالات متبادلة، وانتهت بوساطة روسية أفضت إلى تبادل المعتقلين، فيما استمرت التوترات المسلحة.

وساد التوتر بين الجانبين إثر ضغوط يمارسها كل من النظام السوري والقوات الروسية على “ي ب ك” لدفعها لتسليم بلدة “عين عيسى” شمالي محافظة الرقة (شمال وسط) لقوات النظام.

وبين الحين والآخر يتصاعد التوتر بين قوات نظام بشار الأسد وعناصر “ي ب ك” في مدينة القامشلي، ويتطور إلى اعتقالات متبادلة.

وتسيطر منظمة “ي ب ك/بي كا كا” على معظم محافظة الحسكة وريفها، فيما يقتصر تواجد قوات النظام على مربعين أمنيين في كل من الحسكة والقامشلي، ومطار الأخيرة وبعض النقاط العسكرية والأحياء.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى