وفاة طفل من بلدة الجيزة في مشفى درعا الوطني بسبب سوء الرعاية الصحية

أفاد موقع “تلفزيون سوريا” بأنّ طفلاً من بلدة الجيزة شرقي درعا توفي في “مشفى درعا الوطني” أمس الأحد نتيجة سوء الرعاية الصحيّة في المشفى.

وقال الموقع إنّ الطفل “محمد إياد الشقيري” أُسعف إلى “مشفى درعا الوطني” قبل أسبوع بعد سقوط وعاء حليب ساخن عليه سبّب له حروقاً في جسده.

وأشار الموقع أنّ والد الطفل يملك معملاً لـ صناعة الألبان والأجبان في بلدة الجيزة وفي أثناء لعب الطفل قرب وعاء “غلي الحليب” سقط على جسده وتسبب له بالحروق فأسعفه والده إلى “مشفى درعا الوطني”.

وكانت حالة الطفل حرجة جدّاً ولكن بسبب سوء الخدمات والرعاية الصحيّة في المشفى توفي أمس الأحد، متأثراً بحروقه الشديدة ودفن في بلدته الجيزة بريف درعا.

ويشار إلى أنّ أهالي درعا اشتكوا من سوء معاملة الأطباء والممرضين والإداريين في “مشفى درعا الوطني” مشيرة إلى أنّ المشفى تحوّل لـ”السمسرة والتجارة وعقد صفقات مع المرضى بهدف نقلهم إلى مشاف خاصة”، دون أدنى محاسبة أو تدخل من “حكومة النظام”.

وتغيب معظم الخدمات والرعاية الصحية عن “مشفى درعا الوطني” فضلاً عن عدم توفر الأدوية المناسبة للمرضى ما يدفع ذويهم لـ شرائها من الصيدليات وبمبالغ مرتفعة.

والجدير بالذكرأنه منذ سيطرة نظام الأسد على كامل درعا شهر تموز 2018 ازدادت معاناة القطاع الصحي الذي يعاني بالأصل من ضعف الإمكانات وقلة الموارد خلال السنوات العشر الفائتة فضلاً عن “الفساد والرشاوى والمحسوبيات والسرقات” المنتشرة في معظم المستشفيات والمراكز الطبية والصحيّة التابعة لنظام الأسد.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى