وزير الشؤون الإسلامية السعودي يشتكي من قيمة فواتير كهرباء ” المساجد “

انتقد وزير الأوقاف السعودي استنزاف فاتورة الكهرباء الخاصة بالمساجد لميزانية وزارته. حيث أكد أنها تقارب المليار ريال سنوياً أي ما يعادل ربع ميزانية الوزارة . 


وقال عبد اللطيف آل الشيخ عبر قناة “الإخبارية” السعودية؛ إن فاتورة الكهرباء كبيرة على الوزارة  وكله إسراف في غير محله، وأنهم  بصدد تطبيق عدد من الأمور تعين على ترشيدها.


كما دعا آل الشيخ المواطنين السعوديين لإبلاغ الوزارة عبر الهاتف الموحد او أي مسؤول فيها، إذا لم يستجب المؤذن والإمام لطلبهم بإغلاق مالا حاجه إليه في المسجد و إطفاء الأضواء . 


تصريحات آل الشيخ جاءت خلال جولة قام بها الوزير  للوقوف على جاهزية جوامع العاصمة السعودية ” الرياض ” لاستقبال المصلين مجددا، حيث أصدرت سلطات المملكة قرار  بإعادة فتح المساجد لإقامة الصلاة، اعتبارا من يوم الأحد 1 حزيران ، في إطار تخفيف إجراءات مكافحة كورونا.


من جانب آخر لاقت تصريحات وزير الشؤون الإسلامية ردود أفعال متباينة بين مؤيدين لآراء آل الشيخ و بين معارضين رأوا أن الفواتير لا تعتبر هدراً بالمقارنة مع مصروفات الأسرة الحاكمة .

 

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى