وزير الداخلية التركي يكشف عن نسبة جرائم السوريين وكيفية التعامل مع مرتكبيها

كشف وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن نسبة الجرائم في تركيا، حيث بلغت لدى الأتراك 2.2% ولدى السوريين 1.3%، لافتاً إلى أن نسبة الجريمة لدى السوريين تبلغ نصف نسبتها لدى الأتراك، وأقل من نسبتها لدى الأفغان.

وأكد صويلو، خلال برنامج تلفزيوني على قناة “يني شفق”، أن المحاكم تعامل السوريين الذين يرتكبون جرائم في تركيا كما يعاملون أي شخص آخر. وقال: “إذا أفرج عنه لارتكابه جريمة أمنية فنحن نأخذه على الفور إلى مخيماتنا، ونخضعه للتدريب لمدة شهرين أو ثلاثة، وإذا ارتكب جريمة كبيرة جداً، فإننا نأخذ توقيعه ونرسله إلى المناطق الآمنة”.

اقرأ أيضاً: قرار يقضي برفع أسعار اللحوم في تركيا بنسبة 48%

وأشار صويلو، إلى أن ما بين 120 و130 ألف سوري لم يتم العثور عليهم في عناوينهم، “وظلوا معلقين لفترة طويلة جداً، وربما يكونون قد ذهبوا إلى خارج البلاد”.

وحول مطالب إعادة السوريين إلى بلادهم، تحدث الوزير التركي، أن ذلك لن يتم دون إنشاء بيئة آمنة لهم في سوريا، مذكراً بحدوث انفجار قبيل إحدى زياراته إلى إدلب شمال غربي سوريا.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى