والي تركي يطالب بتجنيس اللاجئين السوريين

انتقد والي “كوجايلي” التركية، سيدار يافوز، تصريحات مسؤولي الأحزاب المعارضة حول منح الجنسية للاجئين السوريين، مشيراً إلى أن الأتراك يحصلون على جنسيات الدول التي يذهبون إليها.

وقال الوالي التركي، إن الأتراك الذين يذهبون إلى أمريكا يصبحون أمريكيين والذين يذهبون إلى ألمانيا يصبحون ألماناً، فما الفرق عندما يأتي السوري الذي يحب تركيا ويرغب بالحصول على الجنسية فيها؟”

اقرأ أيضا: مواطن بولندي يطلق خطة لدعم المهاجرين القادمين من بيلاروسيا

وأكد أنه يجب على المواطنين الأتراك دعم اللاجئين السوريين ولاسيما الطلاب والوقوف بجانبهم في ظروفهم الحالية، بهدف تنشئة ورعاية اللاجئين ودعمهم في حبّ تركيا والتضحية من أجلها إذا لزم الأمر، وفق تعبيره.

وشدد على وجوب تدريب الشباب والطلاب السوريين ودعمهم للوقوف جنباً إلى جنب مع أقرانهم الأتراك في كل المجالات، حتى في الحرب والقتال إذا اقتضى الأمر، وفق صحيفة “قرار” التركية.

وتأتي تصريحات والي كوجايلي بعد انتقاد رئيس “حزب النصر” المعارض، “أوميت أوزداغ” منح اللاجئين السوريين الجنسية التركية ودمجهم في المجتمع وحصولهم على الخدمات التعليمية والصحية، حيث طالب بسحب الجنسية من كل السوريين الذين حصلوا عليها وإرجاع اللاجئين إلى بلادهم.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى