“واتساب” يعلن قراره الأخير بشأن تحديثه المثير للجدل

أعلن تطبيق المراسلة الفورية “واتساب“، الخميس، اعتزامه الاستمرار في تطبيق “تحديث سياسة الخصوصية” المثير للجدل، والذي سيسمح بتبادل بيانات المستخدمين مع شركة “فيسبوك“.

وذكر “واتساب” في أحدث تدوينة أنه سيبدأ في تذكير المستخدمين بضرورة مراجعة التحديثات والموافقة عليها لمواصلة استخدام المنصة.

وأضاف: “أرفقنا المزيد من المعلومات لمحاولة معالجة المخاوف التي نسمعها”، مشيراً إلى أنه سيسمح للمستخدمين بـ “قراءة تفاصيل السياسة الجديدة على مهل”.

وكان قد أعلن “واتساب”، في كانون الثاني/ يناير الماضي، أنه يجهز سياسة جديدة للخصوصية، قد يتبادل بموجبها بيانات المستخدمين مع فيسبوك والشركات التابعة لها.

ودفعت الانتقادات العالمية الواسعة منصة المراسلة الأشهر إلى تأجيل تطبيق سياستها الجديدة حتى أيار/ مايو القادم، خاصةً في ظل موجة النزوح الجماعي إلى تطبيقات منافسة.

وأوضح “واتساب” أن التحديث الجديد “يركز على السماح للمستخدمين بمراسلة الشركات التجارية، ولن يؤثر على المحادثات الشخصية”.

وتنص سياسة الخصوصية الجديدة على أنه “كجزء من عائلة شركات “فيسبوك”، يتلقى “واتسآب” معلومات من هذه المجموعة، ويشارك المعلومات معها”.

المصدر: سبوتنيك

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى