هيدي كرم: أكثر من نصف النساء يتعرضن لحرب نفسية من أزواجهن.. والأزواج يحرفون الحقائق

عرضت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج “راجل و2 ستات” الذي يُعرض على قناة on، نتائج دراسات علمية موثقة عن بعض الظواهر الاجتماعية التي تخص الأسرة بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

واستعانت هيدي كرم بدراسة أُجريت على 600 شخص من الجنسين، أصدرها معهد متخصص في البرازيل، وكانت نتيجتها أن 59% من السيدات يتعرضن إلى حرب نفسية من أزواجهن.

اقرأ أيضا: غادة عبد الرزاق تتمنى العمل مع عادل إمام.. “والنبي لما تدخل شغل ابعتلي” (فيديو)

وأفادت الفنانة أن الحرب النفسية المذكورة في الدراسة، تتمثل بمحاولة الزوج إقناع زوجته بالشك في نفسها عندما لا تتقبل تفسيره للأمور.

ووفقاً للدراسة فإن الزوج يمارس حرباً نفسية ضد زوجته عند حاجته لتحريف الحقائق لخدمة مصلحته؛ أو عندما يرغب بإظهار نفسه كضحية أمام المجتمع.

وقالت الفنانة هيدى كرم: “الرجل دائماً ما يريد تغيير صفات زوجته، ضحكتها وطريقة كلامها، ولكن ينسى أن الطبع يغلب التطبع”، مشيرةً إلى أنه لا يجب على الزوجة تغيير طباعها إذا لم تكن مقتنعة.

وأضافت: “ولكن لا يجب أن تغير المرأة من طباعها لأن زوجها سيمارس عليها ضغطاً وقهراً ولكن يجب أن يكون لديها رغبة في التغيير”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى