هيئة التفاوض تؤكد على ضرورة تشديد العقوبات الأوروبية على نظام الأسد

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية المعارضة، أنس العبدة، على أهمية وفعالية العقوبات الأوروبية التي تستهدف نظام الأسد ورجاله وضرورة استمرارها وتشديدها، دون المساس بالمساعدات الخاصة بجائحة كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي أجراه العبدة والرئيس المشارك للجنة الدستورية السورية عن المعارضة، هادي البحرة، مع لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي.

وقال العبدة إن “نظام الأسد يوصل مناطقه إلى الهاوية، اقتصادياً وأمنياً، ولا يوفر أي وسيلة دموية في تدمير مناطق المعارضة وقصفها، حتى لو بالسلاح الكيماوي، والتقارير الدولية تؤكد ذلك”، مشيراً إلى أن “أي عملية تطبيع مع هذا النظام هي شرعنة مجرم حرب في الساحة الدولية”.

اقرأ أيضا : عضو بهيئة التفاوض: لافروف يروّج للنظام.. ولم نوافق على استئناف أعمال اللجنة الدستورية

وحول ملف المعتقلين، أوضح العبدة أن “ملف المعتقلين عاجل، ولا يمكن تأجيله، ولا ينبغي السماح للنظام بأن يبتز السوريين به من أجل تحقيق مكاسب سياسية على حساب دم السوريين ومعاناتهم، وعلى الاتحاد الأوروبي الدفع بكل ما هو ممكن من أجل إطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين دون شرط أو تأخير”.

ونوه العبدة إلى أن “الإجراء الذي اتخذته الدانمارك حول إعادة عدد من السوريين إلى سوريا ينبغي إعادة النظر به، لأن مناطق النظام غير آمنة، ولا تُضمن سلامة السوريين هناك”، مؤكداً على أنه “لا مكان آمن بوجود الأسد، الذي استخدم كل سلاح فتاك يملكه لقتل السوريين”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى