هيئة الإغاثة التركية تطلق مشروعاً جديداً لحفر آبار مياه في مخيمات المهجرين شمال سوريا

أطلقت هيئة الإغاثة الانسانية (İHH) التركية مشروعاً جديدا لحفر آبار مياه في مخيمات المهجرين شمال سوريا.

جاء ذلك في بيان للهيئة أمس الإثنين، إنها أطلقت المشروع الجديد بالتعاون مع جمعية “بئر الماء” الخيرية الدولية في تركيا. ويأتي إطلاق المشروع بمناسبة “اليوم العالمي للمياه” الذي يوافق 22 من آذار من كل عام.

اقرأ أيضا: هيئة الإغاثة الإنسانية تعتزم بناء ألف منزل طوب لإيواء النازحين في إدلب

ونوهت الهيئة إلى بدء أعمال حفر البئر الأول في إطار المشروع، في مخيم مشهد روحين، بريف محافظة إدلب شمال غربي سوريا. ومن المنتظر أن يستفيد نحو 11 ألفاً من بئر الماء الذي سيفتتح في المخيم.

ويذكر أنه خلال السنوات الماضية هجّر ملايين المدنيين إثر قصف نظام الأسد المدن السورية، إلى المناطق القريبة من الحدود التركية السورية في إدلب، حيث اضطر مئات الآلاف من العائلات للسكن في خيام بعد ما عجزت عن تأمين بيوت تؤويهم.

ومنذ اندلاع الثولاة السورية عام 2011، تواصل منظمات ومؤسسات وجمعيات تركية تقديم المساعدات للأسر السورية المحتاجة، كإدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”، والهلال الأحمر، وهيئة الإغاثة الإنسانية “İHH”، وجمعية “صدقة طاشي”، وغيرها.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى