هل أصبح الجيش الأمريكي مثل جيش الأسد؟.. شاهد ماذا قال المطرب الأمريكي الشهير أيس كيوب عن جيش بلاده

تسبب مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود الأعزل على يد ضابط شرطة سابق في الولايات المتحدة الأمريكية، بفوضى عارمة، بعد خروج التظاهرات في عدد من الولايات، والتي وصلت إلى البيت الأبيض، وضع على إثرها الرئيس الأمريكي في غرفة خاصة لحمايته.

وعلى إثر ذلك أعلن عن فرض حالة الطوارئ في 25 مدينة، واعتقال المئات من المتظاهرين، إضافة إلى انتشار قوات الجيش لوضع حد للتظاهرات وأعمال العنف.

الجيش الأمريكي مثل جيش الأسد

وشبه الممثل والمغني الأمريكي الشهير “آيس كيوب” الجيش الأمريكي بجيش نظام الأسد الذي ارتكب مجازر بحق المدنيين في سورية وشارك بقمع التظاهرات السلمية.

وقال: “الجيش الأمريكي الذي تحبونه كثيراً على وشك النزول إلى الشوارع لمواجهة المواطنين الأمريكيين اليوم.. أهلاً بكم في سوريا 2020”.

2500 جندي يجرون دوريات في كاليفورنيا

وأعلن حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم عن حالة الطوارئ في لوس أنجلس، مؤكداً أنه سمح بوصول تعزيزات أمنية إلى المدينة بعد اشتداد وتيرة المظاهرات. ويقوم 2500 جندي من الحرس الوطني بدوريات في شوارع مجموعة من الولايات.

وفي لوس أنجليس، أطلق عناصر الشرطة الرصاص المطاطي خلال مواجهة مع متظاهرين أضرموا النار في سيارة للشرطة، كما اشتبكت الشرطة مع متظاهرين في شيكاغو ونيويورك.

وتعد ليلة الجمعة الماضية إحدى أسوأ ليالي الاضطرابات الأهليّة منذ عقود، إذ تمّ إحراق سيّارات ومراكز تابعة للشرطة في نيويورك ودالاس وأتلانتا وغيرها.

من هو فلويد

ولفظ فلويد، 46 عاماً، وهو مواطن أمريكي من أصول إفريقية، أنفاسه الأخيرة في ولاية مينيسوتا يوم الاثنين الماضي، بعد أن وضع ضابط شرطة ركبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق. وتم تداول شريط فيديو يوثق للجريمة على مدار واسع، وقد ألقي القبض لاحقاً على الضابط ويواجه اتهام بجريمة قتل من الدرجة الثالثة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى