هروب 21 سجيناً جنوبي العراق والسلطات تعلن القبض على 10 منهم

أفادت وكالة الأنباء الرسمية العراقية، اليوم الأحد، بفرار 21 نزيلاً من سجن جنوبي البلاد، فيما أعلنت السلطات في قت لاحق تمكنها من القبض على 10 منهم.

ومن بين الهاربين مدانون بتهم تتعلق بالإرهاب والاتجار المخدرات، فروا فجراً من سجن الهلال الواقع في ناحية الهلالية في محافظة المثنى.

وأعلن محافظ المثنى “أحمد منفي جودة” إلقاء القبض على 10 سجناء هاربين، مضيفاً أن عملية الفرار جرت بعد الساعة الثالثة فجراً من سجن الهلال”.

وأوضح المسؤول العراقي أن عملية الهروب تمت بعد اعتداء الهاربين على أحد حراس البوابة الرئيسية للسجن، مؤكداً استمرار البحث عن من تبقى من الهاربين.

اقرأ أيضا : العراق يحبط تهريب “أكبر شحنة أدوية” قادمة من سوريا عبر كردستان

وتابع المحافظ بأن التحقيقات الرسمية جارية، لمعرفة ما إذا كان الفرار متعمداً، أم ناتجاً عن عملية إهمال من قبل إدارة السجن.

ووجه “جودة” بحجز القوة المسؤولة عن المركز، وهم من قسم مكافحة المخدرات المرتبط إدارياً بوزارة الداخلية وغير المرتبط بمديرية شرطة المحافظة للتحقيق معهم.

وتكررت حوادث الفرار من السجون العراقية منذ أعوام، وسط اتهامات بالتواطؤ من قبل الحراس، رغم تشديد الإجراءات الأمنية مع المدانين بقضايا الإرهاب وشبكات الاغتيالات.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى