هجوم بالسكين على أطفال بالصين.. في حادثة ليست الأولى من نوعها تتسبب بإصابة 39 طفل

ذكرت وسائل إعلام محلية جنوبي الصين أن 39 شخصاً أصيبوا غالبيتهم من التلاميذ في مدرسة ابتدائية نتيجة هجوم بالسكين على الأطفال وقع يوم أمس الخميس.

هجوم على أطفال في الصين

وقالت بلدية “كانغو” بمنطقة غوانغشي والتي تتمتع بحكم ذاتي على موقعها الإلكتروني، إن هجوم بالسكين على الأطفال وقع داخل إحدى مدارس بلدة “وانغفو”.

وأضاف البيان “أصيب 37 تلميذا بجروح خفيفة بينما يعاني بالغان من إصابات أكثر خطورة، وقد نقل جميع الأطفال إلى المستشفيات، وحياتهم ليست في خطر”.

وذكرت وسائل إعلام صينية عدة نقلًا عن السلطات أن المشتبه فيه الذي نفذ “هجوم بالسكين”، ولقب عائلته “لي”،  يبلغ من العمر 50 عامًا، وكان يعمل حارسًا في المدرسة التي وقعت بها الحادثة.

هجمات متكررة ضد أطفال في الصين

هجوم بالسكين على الأطفال لم تكن الحادثة الأولى من نوعها في الصين ضد الأطفال، وتسجل مثل هذه الهجمات من وقت لآخر في مؤسسات تربوية في الصين، ففي كانون الثاني من عام 2019 أصيب 20 طفلًا في هجوم بمطرقة على مدرسة ابتدائية في بكين.

وقبل شهرين من تلك الحادثة وفي هجوم على أطفال في الصين ، قتل شاب في العشرين تلميذا وجرح تسعة آخرين وأستاذين داخل مؤسسة للتعليم التقني في منطقة “أنينغ” بولاية يونان جنوبي غربي البلاد.

كما وسبق لمنطقة “غوانغشي” أن شهدت مثل هذا الهجوم في كانون الثاني من 2017 عندما أصاب رجل 11 طفلًا بسكين مطبخ في روضة أطفال.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى