نظام الأسد ينشر قائمة بأسماء معتقلين أفرج عنهم من سجونه (صور + فيديو)

أفرجت قوات نظام الأسد، الخميس، عن دفعة جديدة من المعتقلين في محافظة درعا، ضمن ما أطلق عليه مرسوم العفو عن “الجرائم الإرهابية”.

ونشر موقع “سناك سوري” المقرب من النظام قائمة ضمت اسم نحو 50 معتقلاً من المفرج عنهم، مشيراً إلى أن عمليات الإخلاء تمت بحضور بعض أهالي المعتقلين ومسؤولين في النظام وذلك في مبنى محافظة درعا، بعد أن تم نقلهم من سجني عدرا وصيدنايا.

اقرأ أيضا: قائمة جديدة بأسماء معتقلين تم الإفراج عنهم من سجن صيدنايا بعضهم سُجن 10 أعوام

وكان النظام السوري أفرج عن بعض المعتقلين من أبناء المحافظة خلال الأيام الماضية، إلا أنها المرة الأولى التي تتم فيها العملية داخل مبنى المحافظة حيث إن الدفعات السابقة أطلق سراحهم في الساحات العامة والشوارع كما حصل في دمشق.

ويأتي خروج الدفعات الجديدة من المعتقلين بعد أيام من إصدار رئيس النظام في سوريا بشار الأسد ما سمي “عفوا عن الجرائم الإرهابية”.

نظام الأسد ينشر قائمة بأسماء معتقلين أفرج عنهم من سجونه (صور + فيديو)

وبحسب وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” فإن “المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2022 يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30\4\2022 عدا التي أفضت إلى موت إنسان، والمنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب رقم /19/ لعام 2012 وقانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /148/ لعام 1949 وتعديلاته”.

نظام الأسد ينشر قائمة بأسماء معتقلين أفرج عنهم من سجونه (صور + فيديو)

يشار إلى أن ناشطين سوريين حذروا الأهالي من قيام صفحات موالية لنظام الأسد بنشر أسماء وصور  تعود غالبيتها لأشخاص متوفيين سابقاً، وأشخاص موجودين ضمن المناطق المحررة.

كما رجح بعض الناشطين أن هذا العفو المزعوم هو محاولة للتغطية على التسجيل المصور الذي نشرته الغارديان موخرأ ويظهر في عملية إعدام بحق 41 مدنياً على يد عناصر من قوات النظام في حي التضامن الدمشقي.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى