نظام الأسد ينذر أصحاب منازل قصفتها قواته في دير الزور بإزالتها وترحيل أنقاضها

قام نظام الأسد بإنذار أصحاب منازل قصفتها قواته وميليشياته في مدينة دير الزور، بإزالتها وترحيل أنقاضها بحجة أنها “آيلة للسقوط وتهدد السلامة العامة”.

ووجه مجلس مدينة ديرالزور التابع لوزارة الإدارة المحلية في حكومة نظام الأسد، السبت، إنذاراً طالب فيه أصحاب عقارات واقعة ضمن أحياء المدينة بإزالة شقههم وأبنيتهم.

وشمل الإنذار أبنية في أحياء “الجبيلة” و”الرديسات” و”الشيخ ياسين”، إضافة إلى شارع “سينما فؤاد”.

نظام الأسد ينذر أصحاب منازل قصفتها قواته في دير الزور بإزالتها وترحيل أنقاضها

وقال المجلس في إنذاره إنه يجب إزالة الأبنية خلال أسبوع واحد اعتباراً من تاريخ صدور الإعلان، معللاً بأنها “آيلة للسقوط وتشكّل خطراً على السلامة العامة”.

وأكد المجلس أن من يخالف الإنذار سيواجه المساءلة القانونية، وطلب من أصحاب العقارات الذين لا توجد لديهم إمكانية إزالة أبنيتهم، إبلاغ مجلس مدينة ديرالزور وتقديم تصاريح خطّية مع ثبوتيات الملكية لإزالتها، مشيراً إلى أن مجلس المدينة سيزيل الأبنية في كل الحالات، بمجرد انتهاء المهلة المذكورة.

اقرأ أيضا : نظام الأسد يمنع عقد مؤتمر لـ “معارضة الداخل” في دمشق ويرسل شبيحته لمحاصرة مقره

يُذكر أن مدينة دير الزور تعرضت لقصف عنيف من قبل نظام الأسد والاحتلال الروسي والمليشيات الإيرانية، خلال فترة خروجها عن السيطرة النظامية ما بين عامي 2012 – 2018، ما تسبب بتدمير أحياء بأكملها وتهجير الكثير من أهلها خارج المدينة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى