نظام الأسد يعتزم فرض رسوم على مراجعي المشافي الحكومية

أكدت مصادر مطلعة، أن حكومة نظام الأسد تعتزم فرض رسوم مالية على المرضى الذين يراجعون المستشفيات الحكومية في مختلف المحافظات السورية.

وقالت المصادر لموقع “صوت العاصمة” المحلي، إن وزارتي الصحة والتعليم العالي في حكومة النظام، أنهتا دراسة قرار يقضي بفرض رسوم مالية على جميع الحالات الواردة إلى المشافي العامة، ضمن هيكلية جديدة.

اقرأ أيضاً: روسيا تفتتح 14 مركزاً في سوريا لتجنيد آلاف المرتزقة لإرسالهم للقتال بأوكرانيا

وأوضحت أن الوزارتين برّرتا قرارهما بأن المنح المالية المقدمة من الصحة العامة والمنظمات الطبية لا تُغطي 25% من مصاريف القطاع الطبي، وأن الرسوم التي تتقاضاها المشافي حالياً كثمن للصور الشعاعية والفحوصات الطبية تُغطي نسبة قليلة جداً من إجمالي النفقات.

وأضافت المصادر أن المشافي الحكومية والجامعية، لن تستقبل سوى الحالات الإسعافية الحرجة، وضحايا حوادث السير ومصابي الحرب بشكل مجاني، بموجب القرار الجديد.

واعتبر مشروع القرار، أن المواطنين الذين تحملوا نفقات المشافي الخاصة، يمكنهم تحمل الرسوم التي ستفرض على المشافي الحكومية.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى