نظام الأسد يطلق بوابة إلكترونية لاستقبال معاملات السوريين المقيمين في الخارج

أعلنت وزارة خارجية نظام الأسد استقبال معاملات المواطنين السوريين المقيمين خارج القطر وإنجازها إلكترونياً لدى المركز القنصلي الإلكتروني، وذلك اعتباراً من الغد الخميس 25/11/2021 وفق الآلية المتبعة في الموقع.

اقرأ أيضا: فوضى عارمة في الأسعار بمناطق سيطرة النظام

وبحسب موقع الوزارة الرسمي يقدم المواطن بيانات معاملته ويسدد الرسوم الكترونياً وبعد معالجتها يتم استلام الوثيقة الناتجة عن المعاملة بريدياً أو من المركز القنصلي.

وفي سياق متصل ، أصدرت وزارة الداخلية السورية اليوم الأربعاء، قرار يستوفي بدل خدمة ورسم مبلغ 100,000 ألف ليرة سورية لقاء الحصول على جواز سفر فوري.

وأشار القرار إلى أنه سيتم تسليم الجواز لصاحبه بنفس اليوم بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر.

وكانت وزارة داخلية الأسد أنشأت نافذة جديدة عبر موقعها الإلكتروني بعنوان منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر، وذلك بهدف تخفيف العبء على المواطنين.

وأكدت أن النافذة ستساعد بإتاحة المجال أمام المواطنين المقيمين داخل سورية في محافظتي دمشق وريفها حصراً للتسجيل على طلبات الحصول على جوازات السفر والاستعلام عنها من فرعي هجرة دمشق وريف دمشق.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى