نظام الأسد يرفع الدعم عن المواد الغذائية ومواطنون يعترضون عن هذا القرار (فيديو)

عبّر الأهالي المقيمون في مناطق سيطرة نظام الأسد، عن اعتراضهم على قرار رفع الدعم عن آلاف العائلات، وإجبارهم على شراء المواد الأساسية بالسعر الحر.

ونشرت صحيفة “الوطن” الموالية مقطع فيديو لمقابلات مع مواطنين سوريين في دمشق، أكدوا فيه أن رفع الدعم يضرّ العائلات التي تعاني من صعوبات معيشية وضائقة مادية في ظل تدني الرواتب في سوريا وانخفاض قيمة الليرة.

اقرأ أيضا: مسؤولون بنظام الأسد يستفزون السوريين بعد إقامتهم حفل عشاء في شيراتون بدمشق (صور)

وأكد أحد المواطنين للصحيفة أنّ هذا القرار غير صائب، لأن الأسعار المرتفعة تؤثر على الجميع، في إشارة إلى أن المستبعدين من الدعم يعانون بدورهم من تأثير ارتفاع أسعار المواد الأساسية.

وقال مواطن استبعد من الدعم، إن امتلاكه لمنزل حرمه من الحصول على المواد المدعومة، مشيراً إلى عجزه عن شراء جرة الغاز بالسعر الحر الذي بلغ نحو 30 ألف ليرة سورية.

وأشار مواطن إلى أن امتلاك سيارة حديثة (2008 وما فوق) ليس جريمة لكي يُرفع الدعم عن صاحبها، فثمن المواد بالسعر الحر مرتفعة جداً وخاصة الخبز حيث بلغ سعر الربطة الواحدة 1300 ليرة سورية.

وبدأت حكومة نظام الأسد، الثلاثاء، تطبيق آلية رفع الدعم عن فئات محددة من السوريين، بحجة إيصاله لمستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله وإيقاف الهدر، ليتفاجأ كثيرون باستبعادهم من الدعم رغم أنهم من الفئات المستحقة للدعم وفق معايير الحكومة.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى