نظام الأسد يرسل تعزيزات إلى دير الزور

كشفت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد عن بدء الأخير إرسال تعزيزات عسكرية إلى بادية دير الزور.

وشهدت منطقة البادية السورية في دير الزور والرقة وحمص، عدة عمليات عسكرية لتنظيم “الدولة” ضد عناصر نظام الأسد والميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يتخذ إجراء بحق “المصالحين” في ديرالزور

وقالت حسابات “تويتر” لعناصر من الميليشيات المساندة للنظام رصدها موقع تلفزيون سوريا، اليوم السبت، إن “قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية من الفيلق الخامس لبدء عملية تمشيط جديدة لخلايا التنظيم في بادية دير الزور”.

وقبل يومين، قتل عدد من العاملين في حقل “الخراطة” النفطي بينهم عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” في ريف دير الزور الغربي بهجوم قيل إن تنظيم “الدولة” نفذه في حين لم يتنب التنظيم الهجوم حتى الساعة.

كما شهدت مدينة دير الزور خلال اليومين الماضيين، انقطاعا لساعات طويلة بالتيار الكهرباء بسبب عطل في أحد الخطوط الأساسية المغذية للمدينة بسبب اشتباكات في البادية قرب حمص.

وأمس الجمعة، قتل أربعة عناصر من قوات النظام وجرح آخرون، بهجومين وقعا في البادية على الطريق الواصل بين مدينتي مسكنة شرقي حلب ودبسي فرج غربي الرقة، تبعه استنفار عسكري وأمني في المنطقة، من دون معرفة الجهة المنفذة.

وأوضح مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا أن “مجهولين نفذوا خلال ساعات الفجر هجومين مسلحين على عربات عسكرية تابعة لعناصر من الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري في أثناء مرورها على طريق (دبسي عفنان – مسكنة).

المصدر: تلفزيون سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى