ميليشيا “فاطميون” الإيرانية تجري تغييرات في مواقعها بمدينة البوكمال

أفادت شبكة “فرات بوست” أن ميليشيا “فاطميون” التابعة لـ”الحرس الثوري الإيراني” أجرت عدة تغييرات في مواقعها بمدينة البوكمال شرق دير الزور.

وأشارت الشبكة أن الميليشيا أصدرت مجموعة من القرارات بأمر من “حج عسكر” المسؤول الأمني للميليشيا في منطقة البوكمال شملت افتتاح بعض الأحياء في البوكمال والسماح بعودة المدنيين إليها، بعد اتخاذها في وقتٍ سابق مربعات أمنية مغلقة لها ولعناصرها ومستودعات لأسلحتها.

اقرأ أيضا: ميليشيا لواء فاطميون تجند عشرات الأطفال والشبان في بلدة التبني بريف ديرالزور

وأوضحت الشبكة أن الميليشيا سمحت بعودة بعض الأهالي إلى أطراف حي الجمعيات وأطراف شارع المعري كما أزالت أحد حواجزها وأخلت بعض المقرات ضمن المربع الأمني، مع الإبقاء على مدرستي المعري والشريعة تحت سيطرتها لافتةً إلى أن الميليشيا نقلت 5 مقرات إلى حي الكتف والسكرية حيث تسيطر على مقاصف ومنازل وبساتين على شاطئ نهر الفرات.

والجدير بالذكر أن ميليشيا “فاطميون” اتخذت من ضفة نهر الفرات مقراً لأحد مربعاتها الأمنية ونقطة للمراقبة وضمت كذلك مستودعات للأسلحة والذخائر القادمة من العراق، عبر معابر غير شرعية تشرف عليها ميليشيات “حزب الله” العراقي.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى