ميليشيا “فاطميون” الأفغانية تبدأ تصنيع منصات إطلاق صواريخ في ريف الرقة

بدأت ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية بتصنيع منصات إطلاق صواريخ ومعدات في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وقالت شبكة”عين الفرات” إنَّ الميليشيا تصنع معدات تثبيت الرشـاشات الثقيلة والمتوسطة على سيارات دفع رباعي، بالإضافة لتصنيع قواعد تثبيت صواريخ من نوع “غراد” و”كاتيوشا” إلى جانب منصات إطلاق الصواريخ.

اقرأ أيضا: الرقة .. شريحة ذاكرة تكشف جريمة قتل طفل رضيع وقعت قبل 9 أعوام

وأشارت أن هذه العملية جاءت في ظل الاستهداف المتكرر من قبل الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي للتعزيزات العسكرية والمعدات اللوجستية التي تستقدمها الميليشيات الإيرانية، خلال الآونة الأخيرة.

ولفتت بأن ميليشيا “فاطميون” اتخذت من ورشة في منطقة الصناعة بمدينة معدان في ريف الرقة الشرقي، كمقر لتصنيع معداتها واحتياجاتها العسكرية.

كما نوهت أن الميليشيات ستعمل على استقدام كوادر من “الحرس الثوري” الإيراني، من المتخصصين بتجهيز مصنع مصغر لتصنيع الرصاص والذخيرة وقذائف الهاون، بهدف انشاء ترسانة عسكرية متكاملة تعتمد على نفسها دون تعرضها لخطر الاستهداف من قبل الطيران الحربي.

المصدر: الحدث السوري

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى