ميليشيا حزب الله تواصل تكبد الخسائر في سوريا وتنعي أحد عناصرها خلال المعارك ضد المعارضة السورية

نعى حزب الله اللبناني عنصرًا جديدًا من عناصره قتل خلال المعارك التي يخوضها في سوريا.

“محمد مهدي محمد شور” مقاتل لدى حزب الله ينحدر من بلدة “الخرايب” الجنوبية، قتل أثناء المعارك التي يواصل الحزب المشاركة فيها ضد قوات المعارضة السورية.

ورصد “المورد” تغريدة لـ “محمد سماحة” المقرب من حزب الله اللبناني يعني فيها العنصر مهدي محمد شور، وأشار إلى مقتله أثناء مشاركته في المعارك الجارية في سوريا.

حزب الله الإرهابي يصف القتيل بالشهيد المجاهد

وذكر حزب الله اللبناني الذي وصف القتيل بـ “الشهيد المجاهد”، أنه ينحدر من بلدة الخرايب الجنوبية في قضاء الزهراني.

سقوط المزيد من قتلى حزب الله في معارك سوريا

وكان العام الحالي شهد سقوط العديد من عناصر ميليشيا حزب الله خلال المعارك التي اندلعت في ريف إدلب وغرب حلب، في إطار دعم حزب الله اللبناني لنظام الأسد والمليشيات الإيرانية وروسيا في حملتهم على المنطقة.

الحزب يتكبد خسائر فادحة على جبهات إدلب

يشار إلى أن مصادر إعلام لبنانية كشفت بداية العام مصرع ثلاثة عناصر من ميليشيا حزب الله في المعارك الدائرة بريف حلب الغربي، وهم: عمار درويش الملقب بـ “بدر” من بلدة شوكين الجنوبية، وعباس يونس جعفر وعباس طه من بعلبك.

وأكدت المصادر أن حزب الله اللبناني تكبد خسائر كبيرة مع ميليشيات الأسد في الأرواح والعتاد خلال الحملة الأخيرة على إدلب.

تصنيف حزب الله منظمة ارهابية

وتلقى الحزب في الآونة الأخيرة صفعة قوية بعد قرار السلطات الألمانية والبريطانية حظر حزب الله اللبناني على أراضيها، وتصنيفه كـ “منظمة إرهابية”.

ونفذت السلطات الألمانية العديد من المداهمات لتوقيف أشخاص يشتبه بانتمائهم لحزب الله.

وبدورها، تصنف الولايات المتحدة حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية”. وخلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى المانيا العام السابق، قال إنه يأمل أن تسير ألمانيا على نهج بريطانيا في حظر الجماعة.

فيما لا يزال الاتحاد الأوروبي يصنف الجناح العسكري لحزب الله اللبناني فقط كـ “جماعة إرهابية”، وذلك بمعزل عن جناحه السياسي.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى