ميليشيا حزب الله تفتتح مكتبا للتجنيد والتطوع في مدينة ديرالزور

افتتحت ميليشيا حزب الله اللبنانية، مكتباً للتطوع والتجنيد بمدينة ديرالزور بغية مزاحمة بقية الميليشيات على تجنيد شبان المحافظة خلال اليومين الماضيين.

وقالت شبكة “عين الفرات” إنَّ مكتب التجنيد يقع في حي هرابش شرقي مدينة ديرالزور، وهو المكتب ذاته الذي جرى افتتاحه قبل حوالي شهرين ولم يستمر بالعمل سوى لأيام.

وأكملت الشبكة بأنَ المكتب شهد إقبالاً لعدد من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني بالمدينة بعد التنسيق مع قائد الأخيرة بمحافظة ديرالزور، فراس العراقية، وأخذ موافقته.

ولفتت الشبكة إلى أنَّ الميليشيا تمنح لعناصرها راتباً مقطوعاً يبلغ 150 دولاراً شهرياً، وهو ما دفع بها لتبليغ العراقية بوجوب إرسال عدد من العناصر لتجنيدهم بصفوفها.

كما أنَّ عناصر ميليشيا الدفاع الوطني يتقاضون رواتباً لا تعادل ربع الرواتب عند ميليشيا حزب الله، حيث لا يتجاوز راتب العنصر الـ16 دولار أمريكي (50 ألف ليرة سورية)، ولا يتقاضى العناصر رواتبهم بكثير من الشهور ليعتمدوا على السرقات والتعفيش والتجارة بالسوق السوداء.

ويخضع منتسبو ميليشيا حزب الله الجدد لدورة تدريبية مدتها 15 يوماً ضمن معسكرات تدريبية بمنطقة القصير الخاضعة لسيطرة الميليشيا جنوبي محافظة حمص.

والجدير بالذكر أنَّ هذه الخطوة تندرج ضمن سياق إثبات الوجود ومزاحمة الميليشيات الروسية التي تمكنت من جذب الكثير من عناصر الحرس الثوري والميليشيات الإيرانية لصفوفها على اعتبار مقراتها آمنة إلى حد بعيد ولا تتعرض لغارات الطيران.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى