موسكو: اللجنة الدستورية السورية هي الصيغة الوحيدة التي تعمل بنجاح ولا بديل عنها

قال النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة “ديمتري بوليانسكي”، بأنه يجب على الدول الغربية أن تساعد في بناء الثقة بين الأطراف الممثلة في اللجنة الدستورية السورية.

وتحدثت وكالة “تاس” الروسية عن “بوليانسكي” أمس الأربعاء: إن اللجنة الدستورية السورية هي “الصيغة الوحيدة التي تعمل بنجاح ولا بديل عنها” داعياً الدول الغربية إلى المساعدة في بناء الثقة بين أطراف اللجنة عن طريق “العمل مع المعارضة بشكل صحيح وتقديم حوافز بنّاءة لدمشق”

وأفاد المسؤول الروسي حول دعم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسن” قائلًا إن “موسكو تساعد في التسوية السياسية في سوريا، بما في ذلك في إطار عملية أستانة”.

والجدير بالذكر أن المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسن” وصف أول أمس الثلاثاء الجولة الخامسة للجنة الدستورية التي انتهت في 29 من كانون الثاني الماضي بأنها “فرصة ضائعة ومخيبة للآمال”، لافتاً إلى عدم وجود “أي خطة عمل مستقبلية من أجل سوريا حتى الآن”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى