مهاجر سوري في أمريكا يتحوّل إلى مليونير بسبب جائزة يانصيب (فيديو)

نجح شخص من ولاية كاليفورنيا في انتزاع الجائزة الكبرى ليانصيب “باوربول” الأميركي التي بلغت قيمتها رقما قياسيا عالميا هو 2.04 مليار دولار، وفق ما أعلنه الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة المنظمة.

وتجاوزت قيمة الجائزة ملياري دولار بعدما تراكم المبلغ خلال أشهر لم يتمكن فيها أحد من الفوز.

وبيعت البطاقة الفائزة في متجر يملكه رجل من أصل سوري في مدينة ألتادينا بولاية كاليفورنيا.

جو شحيد يفوز باليانصيب

وأوضحت الشركة المنظمة لليانصيب أن تذكرة واحدة فحسب في كل أنحاء الولايات المتحدة تطابقت مع الأرقام الخمسة التي أسفر عنها السحب، وهي 10 و33 و41 و47 و56 و10 للرقم الإضافي “باوربول”.

وفي تغريدة على تويتر الثلاثاء، أشارت هيئة اليانصيب في كاليفورنيا إلى أن الفائز هو أول شخص من كاليفورنيا يصبح مليارديرا بواسطة اليانصيب، لافتة إلى أن البطاقة الفائزة بيعَت في “جوز سيرفيس سنتر” في ألتادينا، وهو متجر في محطة للمحروقات يملكه جو شحيد (سوري الأصل)، وحصل على عمولة بقيمة مليون دولار.

ويتعين على الفائز بالجائزة الاختيار بين تسلمها كاملة ولكن مقسطة على 30 قسطا خلال 29 عاما، أو دفعة واحدة، وفي هذه الحال لا يحصل سوى على 997.6 مليون دولار، وفقا لشركة “باوربول”.

وحتى ليلة الاثنين لم ينتج عن 40 سحبا متتاليا أي فائز بالجائزة الكبرى، مما أدى إلى ارتفاع قيمتها التراكمية إلى مبلغ مذهل يزيد على ملياري دولار.

ولم تكن فرصة الفوز بالجائزة تتعدى نسبة واحد على 292.2 مليونا، مع العلم -على سبيل المثال والمقارنة- أن احتمال إصابة شخص بصاعقة هو واحد على مليون، حسب بيانات السلطات الصحية الأميركية.

تقرير عن جو شحيد

وحسب تقرير لدانا جريفين مراسلة تلفزيون nbc، فإن “شحيّد” مهاجر سوري وصل إلى الولايات المتحدة منذ أكثر من أربعين عاماً بحثاً عن حياة أفضل، ويأمل بمشاركة المليون دولار مع أبنائه وأحفاده.

وأظهرت تقارير أخرى فرحة أبنائه داني وجو “جونيور” لبيع محطة والدهم التذكرة الفائزة، إذ قال أحدهم: “لا أحد يستحق ذلك أكثر من هذا الرجل. لقد عمل بجد طوال حياته وهو يستحق كل جزء منه”.

كذلك أشار صحافيون محليون عبر تويتر أن جوزيف من أصول سورية وعائلته مكونة من خمسة أبناء و11 حفيداً، وواحدة من بناته هي زوجة لاعب سابق شهير بكرة القدم الأميركية دوماتا بيكو، الذي نشر في تويتر تهانيه لـ”جو”.

وفي مقابلة مصورة قال “شحيّد” من أمام محطته التي يملكها منذ نحو 30 سنة في منطقة ألتادينا التي يقطنها قرابة 40 ألف فقط: “بعنا بعض التذاكر وكان لدي شعور بفوز أحدهم. تمنيت من أعماق قلبي أن يربح أحدهم، لأنهم يستحقون”.

وأضاف: “إنه حي فقير. أبيع التذاكر منذ عشرين سنة وهذه تذكرة مميزة. غالبية من يأتونا فقراء جداً. شكراً لله، الفقراء يستحقون الفوز. كاليفورنيا ربحت الجائزة هذه المرة. أمر يستحق الاحتفال منا جميعاً. الفقراء يربحون”.

جوزيف ترك أمر التصرف بالنقود لأبنائه ويقول إنه سيكمل عمله بالمحطة، في حين لم يتم التعرف على الفائز بالملياري دولار حتى الآن.

وحسب موقع بي بي سي، فإنه على مدى ثلاثة أشهر، لم يحالف الحظ أحدا للحصول على جائزة اليانصيب الأكبر في أمريكا والعالم بعد 40 عملية سحب متتالية، والشخص الفائز سيكون من بين 292.2 مليون مشارك، بحسب القائمين على الجائزة.

من هو جوزيف شحيد؟

ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن صاحب محطة وقود في كاليفورنيا، وهو مهاجر سوري يبلغ عمره 75 عامًا، قد حصل على مكافأة قدرها مليون دولار بعد أن فازت تذكرة يانصيب Powerball كان قد باعها وفازت بأكثر من 2 مليار دولار هذا الأسبوع.

ووفقاً للقواعد المعمول بها، تلقى جوزيف شحيد، الذي يدير محطة وقود Joe’s Service Center في لوس أنجلوس، شيكًا إضافيًا من مسؤولي اليانصيب صباح أمس الثلاثاء في مكان عمله.

وأكد السيد شحيد على أنه سيشارك المبلغ الذي فاز به مع أسرته، بما في ذلك أحفاده الذين يبلغ عددهم 11 شابًا وفتاة. كما أضاف أنه سيتابع عمله في إدارة المحطة، على الرغم من أن ابنائه يحثونه على التقاعد بعد هذا الفوز الكبير.

وأوضح نجله داني، الذي هاجر مع والديه وشقيقه إلى الولايات المتحدة من سوريا عام 1980، أن هذه ليست المرة الأولى التي تفوز فيها تذكرة يانصيب قاموا ببيعها، ولكن لم تتجاوز المبالغ البضعة آلاف فحسب.

وأفادت شبكة CNN أن هذه هي المرة الأولى التي تفوز بها تذكرة بهذا المبلغ، حيث لم يكن لديها اللافتة الصحيحة لعرضها في المكان الذي باع التذكرة والتي يجب أن تحمل جملة (billionaire made here) بدلًا من (millionaire made here).

تعمل Powerball في 45 ولاية، بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا وبورتوريكو وجزر “فيرجن آيلاند”، وتبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 2 دولار فقط.

جدير بالذكر أن الشركة لم تكشف حتى الآن عن اسم أو هوية الفائز بالجائزة الكبرى البالغة 2.04 مليار دولار.

مهاجر سوري في أمريكا يتحوّل إلى مليونير بسبب جائزة يانصيب (فيديو)

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى