مكافأة أمريكية لقاء معلومات عن إعلامي بارز في تنظيم “الدولة”

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس الخميس، عن مكافأة مالية بقيمة 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القيادي في تنظيم داعش محمد موسى رمضان.

وقالت الوزارة إن برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لها رصد ثلاثة ملايين دولار لقاء معلومات تساعد في القبض على رمضان.

وأفاد البرنامج أن الغريب ولد في الأردن، وهو واحد من أقدم مسؤولي الإعلام في التنظيم، ويشرف على العمليات الإعلامية اليومية للمجموعة، بما في ذلك إدارة المحتوى الذي يتم تقديمه.

وأوضح البيان أن رمضان يعد أحد كبار مسؤولي الإعلام في تنظيم داعش ويشرف على العمليات الإعلامية اليومية للتنظيم، بما في ذلك إدارة المحتوى من شبكة داعش العالمية المتفرقة.

وأضاف أن رمضان لعب دوراً رئيسياً في عمليات الدعاية العنيفة التي يقوم بها تنظيم داعش في تطرف الأفراد وتجنيدهم وتحريضهم في جميع أنحاء العالم.

كما أشرف على تخطيط وتنسيق وإنتاج العديد من مقاطع الفيديو الدعائية والمنشورات عبر الإنترنت التي تضمنت مشاهد التعذيب الوحشي والقاسي والإعدام الجماعي للمدنيين الأبرياء، وفي تأكيده على تطرفه العنيف، قاد جهودا لتطهير داعش من الآراء المعتدلة، وسجن أعضاء فرق دعاية داعش الذين لم يستجيبوا لتفسيره المتطرف للإسلام.

يشار إلى أن رمضان تولى مسؤولية الدعاية للتنظيم عقب مقتل الألماني كريستيان أمد، في عام 2018 خلال الحملة العسكرية لمليشيا وحدات حماية الشعب الكردية شرقي سوريا.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى