مقتل 3 أشخاص بهجمات لمجهولين في مناطق متفرقة بمحافظة درعا

قُتل ثلاثة أشخاص بهجمات منفصلة نفذها مسلحون مجهولون بمناطق متفرقة من محافظة درعا جنوبي سوريا، في أقل من 24 ساعة.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين استهدفوا بالرصاص، جمال سالم العلي، مساء أمس الاثنين، في بلدة ناحتة شرقي درعا، ونُقل على إثرها إلى مشفى “إزرع الوطني” ثم توفي لاحقاً متأثراً بجراحه، بحسب موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي.

وأضافت المصادر أن العلي “يُعرف بصلته وتعاونه القديم مع فرع الأمن العسكري”، وقد نجا في وقت سابق من محاولة اغتيال.

وفي هجوم منفصل، قُتل الشاب وعد الريني، في بلدة سحم الجولان بالريف الغربي من محافظة درعا، حيث استهدفه مسلحون مجهولون بإطلاق نار مباشر وسط البلدة، ما أدى إلى مقتله على الفور، بحسب موقع “درعا 24” المحلي.

وبحسب الموقع، فقد عمل الريني سابقاً ضمن صفوف فصائل المعارضة في درعا، ثم انضم إلى مجموعات تابعة لـ”الفرقة الرابعة”، بعد اتفاقية “التسوية” صيف 2018.

وسبق اغتيال الريني بساعات، مقتل الشاب شحادة المسالمة بمنطقة الشيّاح في درعا البلد، وذلك بعد استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، ما أدى إلى مقتله على الفور، بحسب “درعا 24”.

ونقل “تجمع أحرار حوران” أن المسالمة كان يعمل ضمن مجموعة محلية تتبع للأمن العسكري، ويتزعمها القيادي السابق، عماد أبو زريق.

وتتواصل عمليات الاغتيال في درعا بشكل شبه يومي، حيث قتل 17 شخصاً، في 18 عملية ومحاولة اغتيال في المحافظة، خلال شهر كانون الأول الماضي، بحسب مكتب “توثيق الشهداء في درعا”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى