مقتل والي العراق في تنظيم الدولة بضربة جوية للتحالف شرق سوريا

أعلنت الحكومة العراقية مقتل ما يسمى “والي العراق” في تنظيم الدولة الإسلامية معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري الملقب بحجي تيسير و ذلك خلال قصف جوي شرقي سوريا.

مقتل والي العراق في تنظيم الدولة بضربة جوية للتحالف شرق سوريا

و في تغريدة له على تويتر أشار الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية العميد يحيى رسول إن الجبوري كان يشغل أيضا منصب معاون زعيم تنظيم الدولة لشؤون الولايات، ومسؤولا عن التخطيط والتنسيق للعمليات الخارجية.

وأوضح رسول أنه تم استهداف المسؤول في تنظيم الدولة بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في منطقة دير الزور شرق سوريا، وفق معلومات اسخبارية دقيقة من قبل جهاز مكافحة الإرهاب العراقي بعد مراقبة القيادي لفترة طويلة.

يأتي هذا التطور بعد أيام من إعلان جهاز المخابرات العراقي اعتقال القيادي البارز في تنظيم الدولة عبد الناصر قرداش الذي كان آخر رئيس للجنة المفوضة في التنظيم قبل مقتل أبو بكر البغدادي على يد القوات أميركية في تشرين الأول الماضي في ريف محافظة إدلب السورية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى