معركة بين عصابتين داخل سجن في هندوراس تتسبب بمقتل 5 سجناء بالرصاص

لقي 5 سجناء على الأقل مصرعهم، وجرح 15 آخرون، في معركة بالأسلحة النارية، دارت داخل سجن “لا تولفا” في هندوراس.

وجرت المعركة الدامية، بين أفراد من عصابة “باريو 18” وآخرين من عصابة “مارا سالفاتروتشا” (إم إس-13).

اقرأ أيضا: إيطاليا.. تغريم سائحين فرنسيين بتهمة سرقة رمال من شاطئ جزيرة إيطالية

وأوضح المتحدث باسم النيابة العامة، يوري مورا، أن أجهزة النائب العام أبلغت بوجود ما لا يقل عن خمسة قتلى، لكن لا هم ولا شرطة الأدلة الجنائية تمكنوا من دخول السجن حتى الآن لأن الحادث لا يزال مستمراً.

وأضاف مورا أن “الأمن لم يستتب بعد للدخول لإجراء عمليات تفتيش”، و أفادت وسائل إعلام محلية بأن السلطات أرسلت وحدات من الشرطة والجيش لإسناد حراس السجن الواقع على بعد حوالي 40 كلم شرق العاصمة تيغوسيغالبا.

ونشر مستشفى إسكويلا الحكومي في العاصمة، قائمة بأسماء 15 شخصاً، أصيبوا بطلقات نارية في السجن وقد تم نقلهم إليه بسيارات الإسعاف.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، احتشد المئات من أقارب السجناء في المستشفى، وأمام السجن في محاولة منهم لتفقد أخبار أقاربهم، والاطمئنان على صحتهم.

وتسيطر عصابتا “باريو 18″ و”إم إس-13” المتنافستان، على أحياء عديدة في ضواحي مدن رئيسية في هندوراس، بالإضافة إلى مناطق ريفية واسعة.

وتدور بين العصابتين حرب شعواء بسبب محاولة كل منهما مد نفوذها إلى منطقة العصابة الأخرى، وتنخرط هاتان العصابتان في عمليات إجرامية تشمل تهريب المخدرات والأسلحة والاتجار بها وسرقة السيارات وغيرها من الجرائم، وفقا لمصادر في الشرطة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى