معبر جرابلس يرفع عدد الزيارات السنوية للسوريين

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا الإثنين رفع عدد الزيارات المسموح بها سنوياً للسوريين من حاملي كيملك غازي عنتاب وأصحاب الجنسية المزدوجة.

وقالت الإدارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك إن عدد الزيارات المسموح بها إلى الأراضي السورية رُفعت من مرتين سنوياً إلى 6 مرات.

اقرأ أيضا: معبر باب السلامة يصدر بياناً حول بدء استقبال السوريين بإجازة عيد الفطر

وأضافت أن القرار يشمل فقط أصحاب كيملك ولاية غازي عينتاب التركية، وأصحاب الجنسية المزدوجة، مع الحفاظ على آلية الحجز عبر الرابط المخصص للإجازات.

وأشار البيان إلى أنه لم يصدر إلى الآن أي قرار بما يخص إجازة العيد.

276318442_3075680455983654_4765824103541223611_n.jpg

وتسمح السلطات التركية للسوريين الموجودين على أراضيها من حاملي “بطاقة الحماية المؤقتة”، بالدخول إلى سوريا في عيدي الأضحى والفطر والعودة خلال فترة محدّدة، وذلك من معابر جرابلس وباب السلامة في ريف حلب، وباب الهوى في ريف إدلب.

كما تسمح الحكومة التركية للاجئين السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “كيملك” الصادرة من ولاية غازي عنتاب حصراً، بالإضافة إلى أصحاب الجنسية المزدوجة بزيارة الأراضي السورية خارج إجازات العيد. وذلك عبر معبر جرابلس.

شروط الإجازة الخاصة للسوريين

وتسمح إدارة معبر جرابلس للاجئين السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “كيملك” الصادرة من ولاية غازي عنتاب حصراً، بالإضافة إلى أصحاب الجنسية المزدوجة بزيارة الأراضي السورية وفق الشروط الآتية:

  • أن يكون المتقدّم قد أخذ جرعتي لقاح مضاد من فيروس كورونا.
  • الالتزام بتاريخ الدخول والعودة، تجنباً لإبطال “الكيملك” والحرمان من العودة إلى تركيا.
  • الحجز يكون لكل أفراد العائلة من دون استثناء.
  • دفع رسوم 20 ليرة تركية لقاء الحجز، ويُعفى منها الأطفال بعمر الـ 11 عاماً وما دون.
  • المحافظة على وثيقة الدخول المختومة من الجانب التركي، لأن فاقدها سيُحرم من العودة.
  • الذهاب والإياب من معبر جرابلس حصراً.
  • شرط خاص بالحوامل، يلزمها باصطحاب تقرير طبي يثبت الحمل في أثناء الدخول، وفي حال حدثت الولادة في سوريا فعليها إحضار شهادة ولادة في أثناء عودتها إلى تركيا.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى