معبر باب السلامة يصدر بياناً حول بدء استقبال السوريين بإجازة عيد الفطر

نشرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا اليوم الأربعاء توضيحاً حول بدء استقبال السوريين بإجازة عيد الفطر.

وقالت الإدارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك إن “كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول بدء المعابر باستقبال أهلنا السوريين في إجازة عيد الفطر اعتباراً من تاريخ 10 آذار 2022، هو منفي وعار عن الصحة”.

اقرأ أيضا: حكومة الأسد تدعي وضع خطة اقتصادية جديدة لمواجهة تداعيات الأزمة الأوكرانية

وأضافت أنه “سيتم الإبلاغ عن أي جديد يخص إجازة عيد الفطر عبر المعرفات الرسمية للمعابر”.

275129968_5145920975467993_1589737962949098668_n.jpg

وكانت السلطات التركية سمحت في تموز الفائت لعدد محدد من السوريين المقيمين على أراضيها، من حملة بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، بالدخول إلى الشمال السوري عبر المعابر السورية الحدودية (باب الهوى – باب السلامة – جرابلس)، خلال فترة عيد الأضحى، وذلك بعد نحو عام من توقفها بسبب إجراءات الحد من تفشي جائحة كورونا.

وحُرم السوريون في تركيا بسبب إجراءات الحد من تفشي وباء كورونا، من فرصة إجازة العيد لـ 3 أعياد على التوالي، ما اضطر كثير منهم إلى إسقاط حقهم في الحماية المؤقتة وتسليم بطاقاتهم والعودة إلى سوريا، إما لظروف قاهرة طرأت عليهم أو على أحد من ذويهم في الداخل السوري، أو نتيجة الوضع المادي السيئ جداً، حيث تأثر معظم السوريين بالأزمة الاقتصادية بسبب كورونا، وخسر كثير منهم وظائفهم.

وتسمح معابر حدودية تسيطر عليها المعارضة شمالي البلاد، لعدد محدد من السوريين المقيمين في تركيا بالدخول إلى سوريا كل عام في عيدي الفطر والأضحى، والعودة خلال فترة محددة، بموافقة من أنقرة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى