مطالب دولية بإجراء تحقيق شامل في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

طالبت دول وعدد من المنظمات الدولية، اليوم الأربعاء، بإجراء تحقيق “شامل وفوري” في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وأعرب سفيرا الولايات المتحدة وبريطانيا لدى إسرائيل عن “الأسف لوفاة الصحفية شيرين أبو عاقلة (مراسلة قناة الجزيرة)”، كما طالبا بفتح “تحقيق سريع وشفاف”.

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء الكندي يصل أوكرانيا بزيارة مفاجئة

وقال السفير الأميركي توم نيدس في تغريدةٍ عبر حسابه في “تويتر”: “من المحزن وفاة الصحفية الأميركية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، أُشجع على إجراء تحقيق شامل في ملابسات وفاتها وإصابة صحفي آخر على الأقل، اليوم في جنين”.

من جهته، غرّد السفير البريطاني نيل ويغان قائلاً: “إنني حزين جداً للوفاة المأساوية لمراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في جنين هذا الصباح، يجب السماح للصحفيين بالعمل بأمان وبحرية”، مطالباً أيضاً بفتح تحقيق “سريع وشامل وشفاف”.

كذلك دعا مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إلى إجراء تحقيق “فوري وشامل” في مقتل الصحفية “أبو عاقلة” ومحاسبة المسؤولين.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى