مطالب باتخاذ إجراءات للحد من سرقات المساجد شرقي سوريا

نشرت مديرية الأوقاف التابعة لنظام الأسد، في محافظة الحسكة، شرقي سوريا، تعليمات جديدة لموظفيها، تحثهم على ااتخاذ إجراءات، للحد من سرقات المساجد.

جاء ذلك، بعد تكرار حالات سرقة أجهزة كهربائية من مساجد ريف الحسكة، ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد. وحسبما ذكرت المديرية في صفحتها على فيسبوك.

اقرأ أيضا: للمرة الثانية في تاريخه.. تشيلسي بطلاً لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

ودعت أوقاف الأسد، القائمين على المساجد في الحسكة وريفها، إلى “توخي الحذر والاهتمام، والتأكد من إغلاق أبواب المسجد والنوافذ بشكل محكم”.

وأكدت على أهمية عدم ترك أبواب المسجد مفتوحة، إلا بوجود المعنيين بمتابعة المسجد، نظراً لكثرة أعمال السرقة.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد والمجموعات الإيرانية والروسية الحليفة، انتشاراً لجرائم القتل والسرقات، وتجارة المخدرات، في ظل انتشار البطالة وقلة فرص العمل.

ويتهم ناشطون، قوات الأسد، بتعمد إهمال المناطق الشرقية، والتركيز على الساحل مسقط رأس الأسد، رغم انتشار الجرائم والفوضى في تلك المناطق أيضاً.

وتسيطر “قوات سوريا الديمقراطية”، على معظم محافظة الحسكة، ويحتفظ نظام الأسد بـ”مربعين أمنيين” في مدينتي القامشلي والحسكة إضافة إلى مطار المحافظة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى