مصرع شخصين جراء عاصفة ثلجية ضربت إسبانيا

تسببت العاصفة الثلجية “فيلومينا” التي تشهدها إسبانبا، اليوم السبت، بمصرع شخصين، وأدت إلى احتجاز العديد من المواطنين داخل سياراتهم، مسببة فوضى بحركة النقل في جميع أنحاء البلاد.

مصرع شخصين جراء عاصفة ثلجية ضربت إسبانيا

وكما تسببت العاصفة الثلجية “فيلومينا”، التي ضربت عموم إسبانيا منذ يومين، في تعطيل وسائل النقل البري والجوي والبحري والسكك الحديدية إلى حد كبير.

وحسب بيان رئاسة قوات الدرك، السبت، “تم إنقاذ 400 شخص عالق في الطرقات بسبب العاصفة منذ الليلة الماضية”.

وأعلنت السلطات الإسبانية عن وفاة امرأة، وذلك بعد أن حوصرت داخل سيارتها، وفاضت مياه نهر عن ضفتيه، بالقرب من ملقا بجنوب إسبانيا.

في حين لفتت السلطات إلى أن مشردا لقي مصرعه متجمدا من البرد، في مدينة قلعة أيوب بشرق البلاد.

واستنفرت السلطات الإسبانية في مواجهة هذه العاصفة، حيث عمل الجنود على الوصول إلى السائقين الذين علقوا لساعات في الطرقات بمدريد، وقالت وحدة الطوارئ العسكرية، التي نشرت 147 جنديا لإنقاذ ومساعدة المواطنين، في تويتر: “سنستمر في إنقاذ ركاب السيارات العالقين”.

من جانبه، حذر رئيس الوزراء، بيدرو سانتشيث، من هذه العاصفة بشدة وقال في “تويتر”: “دعونا نتجنب السفر ونتبع تعليمات أجهزة الطوارئ … دعونا نتوخى أقصى

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى