مصادر تكشف عن عملية عسكرية روسية في ريف الرقة

ذكرت مصادر إعلامية، أن روسيا تستعد لشن عملية عسكرية، ضد خلايا تنظيم “داعش” في بادية الرصافة في ريف محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وأوضحت المصادر أن الطائرات الحربية الروسية، شنت مساء الاثنين، 12غارة جوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت من خلالها مواقع وكهوفاً تتخذها خلايا “داعش” أوكاراً لها في بادية الرصافة.

اقرأ أيضا: السلطات التركية توقف 3 سوريين بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصادر لها أن الغارات الجوية الروسية تأتي بالتزامن مع تحضير عسكري للمليشيا المدعومة من روسيا مثل قوات “الفيلق الخامس” و”الفرقة 25 مهام خاصة” لشن عملية عسكرية جديدة في بادية الرصافة.

وأوضحت أن العملية تأتي بعد تكثيف التنظيم هجماته في المنطقة وتعاظم نشاطه فيها، ما أدى إلى مقتل أكثر من 30 عنصراً للنظام والمليشيات المرتبطة بروسيا وإيران خلال الشهرين الفائتين.

وفي سياق منفصل، لقي أربعة عناصر من ميليشيات الأسد مصرعهم، إثر انفجار ألغام أرضية نتيجة خطأ فني داخل سيارتهم بالقرب من مبنى أمن الدولة التابع للنظام في حي القصور وسط مدينة دير الزور.

وبحسب مصادر محلية، فإن العناصر عملوا على تفكيك الألغام التي انفجرت داخل السيارة قبل ساعات من وقوع الحادثة.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى