مسلحون مجهولون الهوية يخطفون عنصرين من الدفاع المدني بريف إدلب

تحدثت مصادر من الدفاع المدني السوري اليوم الخميس إن مسلحين مجهولي الهوية، قاموا باعتراض سيارة تابعة للدفاع المدني قرب بلدة حربنوش بـريف إدلب واختطفوا اثنين من كوادر الدفاع مع السيارة التي يستقلونها في حـادثة جـديدة استهدفت كوادر “الخوذ البيضاء” بعمليات الخطف.

وفي التفاصيل إن عناصر مسلحة تستقل سيارة ماركة “سنتافيه” اعترضت طـريق فريـق الدفاع المدني من مركز حربنوش بريف إدلب بالقرب من مفرق مدينة معرة مصرين وقد قاموا بتهديد اثنين من كوادر المركز ضمن السيارة أحدهم مدير المركز، قبل أن يقوموا باختطافهما تحت تهديد السلاح.

وقالت المصادر أن العملية تمت عند وقت العصر وأمام أعين المدنيين في المكان بالقرب من إحدى محطات الوقود قبل أن تقوم تلك العناصر المسلحة بإطلاق سراح العنصرين المختطفين في منطقة جبلية قرب حربنوش دون السيارة في وقت لاتتوفر أي معلومات عن الجهة الخاطفة.

ويلعب أصحاب “الخوذ البيضاء” دورين أساسيين في سورية: عمل الإنقاذ، وتوثيق ما يحصل داخل البلاد بالكاميرات المحمولة والمثبتة على الخوذ، وهذه اللقطات المصورة ساعدت “منظمة العفو الدولية” والشبكات الحقوقية في تدعيم الشهادات المتلقاة من سورية، وسمحت لهما بالتحقق من آثار الضربات الجوية، لمعرفة حقيقة استهداف المدنيين ومناطق الوجود العسكري ونقاط التفتيش العسكرية.

وتواجه مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، حملة تشويه واستهداف ممنهجة من قبل الإعلام التابع لنظام الأسد والإعلام الرديف له لاسيما الروسي، في محاولة لإنهاء أحد أبرز المؤسسات الإنسانية في سوريا والتي تأسست بعد الحراك الثوري، اتخذت من شعار “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى