مستوحى من باب الحارة.. إعلان مسيء للنساء في دمشق يثير حفيظة المتابعين (صورة)

انتشرت لوحات دعائية في شوارع العاصمة السورية “دمشق”، اعتبرت مسيئة للنساء وأثارت حفيظة المتابعين.

ونقلت وسائل إعلام موالية، صورة إعلان شركة “يلا غو” للتكسي، التي نشرت عبر لوحات دعائية في الشوارع.

اقرأ أيضا: اللاذقية.. منزل بغرفتين يعرض للآجار بـ 800 ألف ليرة شهرياً يثير الغضب في مواقع التواصل

واعتمدت الصور على اقتباس آراء زبائنها للترويج للتكسي، فيما كتب على إحدى الصور رأي زبون رداً على سؤال حول سبب اختيارها.

وجاء في الصورة المذكورة عبارة: “لأنو حريمة آسف عم امزح بس لا جد على عيني”، ورداً على ذلك نشر عدة متابعين صورة للإعلان مرفقة بعبارات تؤكد رفض هذه الطريقة الدعائية.

واعتبرت الطريقة تحمل تنميطاً مسيئاً للنساء وتقليلاً منهم باقتباس عبارات من مسلسل “باب الحارة”، الذي تعرض سابقاً لانتقادات بسبب ترويجه للصورة النمطية المعادية للنساء.

و كتب البعض تعليقاً على الإعلان عبر صفحة الشركة على فايسبوك، قائلاً “للأسف يا مثقفين كتير كنت مبسوط انو صار في تطبيق بيشابه شركات النقل بالدول التانية، بس للأسف على هيك إعلان من شركة متلكم وحأحذف التطبيق”.

وردت صفحة الشركة على التعليق بالقول أن المعلّق قال بأنه كان يمزح واستخدم تعبيراً دارجاً في المسلسلات والانترنت وحديث العامة.

وأضافت أن الكثير من النساء ضحكوا واستمتعوا من التعليق وأن شركة “يلا غو” كفكرة هي نسوية ووجدت بالبداية لتسهيل حياة الأمهات والأخوات والطالبات.

وذكرت الشركة أنها ستعيد النظر في الأمر بعد أن رأى البعض أن التعليق الوارد في الإعلان غير مناسب.

ولا تضبط الرقابة على الإعلانات المحتوى الدعائي لناحية الإساءة للنساء ونشر صورة نمطية تحمل إهانة للمرأة، وتهتم فقط بالمراقبة والتجسس على الآراء السياسية المعارضة لنظام الأسد.

مستوحى من باب الحارة.. إعلان مسيء للنساء في دمشق يثير حفيظة المتابعين (صورة)

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى