مستغلة توترات شرق الفرات .. روسيا ترسل وحدة شرطة عسكرية إضافية إلى الحسكة

كشف الرائد “دميتري سونتسوف” الضابط المسؤول في المراقبة الروسية – السورية المشتركة، عن إرسال وحدة شرطة عسكرية روسية إضافية، إلى منطقة الحسكة بشمال شرق سوريا، وذكر أن هدف هذا الإجراء، تعزيز نقاط المراقبة المشتركة مع قوات النظام.

وأضاف سونتسوف: “وصلت وحدتنا إلى إحدى نقاط المراقبة المشتركة في محافظة الحسكة، ومهمتها الرئيسية، هي المساهمة في تهدئة النزاع في المنطقة. ويقوم عناصرنا بمراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار، وتقديم جميع أنواع المساعدة للسكان المحليين”.

مستغلة توترات شرق الفرات .. روسيا ترسل وحدة شرطة عسكرية إضافية إلى الحسكة

ووصلت المجموعة الأولى من هذه التعزيزات إلى الحسكة، وستنضم إليها المجموعات الباقية، في المستقبل القريب، على أن يتم نشرها في بلدات عين عيسى، وتل تمر، وعامودا وغيرها من المراكز السكنية.

ونقلت طائرة نقل عسكرية روسية إلى المنطقة، أسلحة ووسائل اتصالات ومعدات عسكرية أخرى إلى المنطقة، ووفقا للاتفاقات بين موسكو وأنقرة، تم نشر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية في نقاط مراقبة بمحافظة الحسكة، لإرساء الاستقرار في المنطقة.

وفي نهاية ديسمبر، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، إنها نشرت وحدات إضافية من الشرطة العسكرية في مدينة عين عيسى شمال سوريا وسط توتر الأوضاع هناك مع اشتداد الاشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” وفصائل الجيش الوطني.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى