مسؤول كبير في الصحة الصينية: السلطات المحلية في ووهان تأخرت في الكشف عن انتشار كورونا

أكد الدكتور ” زونغ نانشان ”  كبير مستشاري الصحة للحكومة الصينية ، أن سلطات مدينة ووهان تأخرت بالكشف عن تفشي فيروس كورونا والمعروف علميا ب ” كوفيد 19 “

وقال زونغ في مقابلة مع “سي إن إن”: “إن السلطات المحلية لم تحب قول الحقيقة في ذلك الوقت ” ، مُضيفا أنه ” في البداية ظلوا صامتين، ثم قلت من المرجح إن لدينا عددا أكبر من المصابين “.

وأشار زونغ إلى إن الأمر أصبح مريبا عندما بقي عدد الحالات المُبلغ عنها رسميا في ووهان عند حد 41 حالة لأكثر من 10 أيام متتالية ، على الرغم من ظهور إصابات جديدة في الخارج

وقال كبير مستشاري الصحة في الصين: ” لم أصدق هذه النتائج ، لذلك ظللت أسأل عن الأرقام الحقيقية في ظل تردد واضح من السلطات المحلية في ووهان .

ومن الجدير بالذكر أن زونغ يُعرف باسم “بطل السارس” في الصين لمكافحة وباء متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم في 2003. وفي هذه المرة ، قاد استجابة البلاد في مكافحة كوفيد-19 .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى