مسؤولة أمريكية تعلق على عودة اللاجئين السوريين لبلادهم

اعتبرت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، أن البيئة الحالية في سوريا “غير مواتية” لعودة اللاجئين.

وقالت السفيرة الأميركية خلال زيارتها مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، الجمعة، إن “هدف اللاجئين النهائي هو العودة إلى ديارهم”، مضيفة: “أعلم أن هذا هو هدفهم النهائي. ما سمعته اليوم هو أن الناس لا يزالون خائفين من الأوضاع في سوريا، وأنهم غير مستعدين للعودة”.

اقرأ أيضا: النظام يدعو لعودة اللاجئين لوطنهم دون قيد أو شرط

كما شددت غرينفيلد خلال لقائها برئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، على ضرورة الحفاظ على مرور المساعدات عبر الحدود إلى سوريا، باعتباره أمراً بالغ الأهمية لإنقاذ الأرواح.

وأكدت المسؤولة الأمريكية مجدداً، أن واشنطن ليست مستعدة لتطبيع العلاقات مع النظام السوري، قائلة: “ما نشجع عليه هو حث نظام الأسد والضغط عليه للسماح بدخول المساعدات الإنسانية وتوفير الأمن لشعبه والبدء بعملية تسمح للشعب السوري للعودة بسلام. وإلى أن تقوم سوريا بذلك فلا نرى عودة العلاقات إلى الوضع الطبيعي”.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى