مدير الهجرة والجوازات يعلن وصول مواد خام لطباعة جوازات سفر في سوريا قريباً

أعلن مدير إدارة الهجرة والجوازات في حكومة نظام الأسد خالد سليم حديد وصول كمية من المواد الخام المطلوبة لطباعة جوازات السفر خلال فترة قريبة.

وقال حديد لوكالة أنباء النظام (سانا) إن “هذا الأمر سيسهم في مضاعفة أعداد الجوازات الممنوحة للمواطنين”. مضيفاً أنه “نتيجة ازدياد الطلب للحصول على جوازات السفر وعدد المراجعين لفروع الهجرة والجوازات، وُضعت آليات عمل جديدة بعد إنجاز التراكم الحاصل نتيجة لقلة المواد الخام الموردة”.

اقرأ أيضا: صحيفة تركية تتوقّع التطبيع بين تركيا ونظام الأسد

وحول عمل منصة الحجز الإلكترونية، أوضح حديد أن “الأعداد التي يتم قبولها خلال اليوم الواحد، 2000 شخص فقط للدور العادي”، مشيراً إلى “قيام عدد من الأشخاص بالدخول إلى المنصة ومحاولة تهكيرها للحجز لأشخاص مقابل منفعة مالية وصلت إلى 300 ألف ليرة للحجز الواحد”.
كلفة جواز السفر

وذكر حديد أن “كلفة الجواز العادي تصل إلى 50 ألف ليرة لمن هم داخل القطر إضافة إلى رسوم المصرف التجاري، في حين تبلغ الكلفة للجواز المستعجل 75 ألف ليرة إضافة إلى رسوم المصرف”.

وأضاف أن “كلفة جواز السفر العادي لمن هم خارج سوريا يصل إلى 300 دولار، والجواز المستعجل لمن هم خارج القطر بـ 800 دولار”.

وأكد أن “منح جوازات سفر مستعجلة أو فورية لا يحتاج للتسجيل على المنصة لمن هم داخل سوريا، وذلك ضمن أولويات معينة (المقيمون خارج القطر، والطلاب ممن لديهم إثبات بذلك، والحالات المرضية، إضافة إلى الموظف الموفد)”.

وبحسب حديد، “بلغ عدد الجوازات الصادرة خلال عام 2021 نحو 888 ألفاً و274 جوازاً، في حين بلغ عدد الجوازات الصادرة منذ بداية العام الحالي ولغاية الـ 31 من آذار نحو 141 ألف جواز”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى