“محبطة وملفقة الذرائع”.. موسكو تستنكر العقوبات الأوروبية عليها

استنكرت موسكو قرار وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، الاثنين، فرض عقوبات على مسؤولين روس، على خلفية اعتقال المعارض أليكسي نافالني.

ووصفت الخارجية الروسية في بيان القرار الأوروبي بـ”المحبط”، والمستند إلى ذرائع “ملفقة”، وأضافت أن “الاتحاد الأوروبي لجأ مجدداً إلى لغة العقوبات غير الناجعة، عوضاً عن إعادة التفكير بشأن النهج الذي يتبعه في العلاقات مع روسيا”.

وشددت على أن المطالبات بالإفراج عن نافالني “غير قانونية”، معتبرةً أنه “مواطن روسي أُدين من قبل محكمة روسية بسبب جرائم اقتصادية”.

والاثنين، قرر وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، فرض عقوبات على 4 مسؤولين روس، على خلفية اعتقال نافالني.

وأشار الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في تصريح صحفي إلى أن “روسيا أصبحت استبدادية وابتعدت عن الاتحاد الأوروبي”.

وتابع قائلاً: “اتخذنا قراراً سياسياً بخصوص فرض تدابير تقييدية ضد روسيا، على أن تضم الأشخاص المسؤولين عن اعتقال ومعاقبة نافالني”، دون ذكر تفاصيل عن طبيعة العقوبات.

المصدر: AA

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى