محافظة دمشق ترفع أسعار المأكولات الشعبية وخدمات المطاعم والمقاهي

رفعت محافظة دمشق رسمياً، أسعار بدل خدمات المطاعم والمقاهي والمنتزهات والمأكولات الشعبية والسندويش والمعجنات، بناء على كتاب مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام.

وقال مصدر مطلع في المحافظة، الاثنين، إن التسعيرة لم تعرض على أعضاء المكتب التنفيذي ولا على مجلس المحافظة، إنما جاءت استناداً للمرسوم “رقم 8” لعام 2021 الخاص بحماية المستهلك، وفق صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

اقرأ أيضا: لاجئون سوريون يعانون من الانفصال عن عائلاتهم في قبرص

ووفقا للنشرة الجديدة، أصبح سعر كيلوغرام المسبحة 4200 ليرة سورية، والحمص 2400 ليرة، والفول 2000 ليرة، بينما أصبح سعر صحن فول بالزيت 1800 ليرة، وزبدية فتة بالسمن أو الزيت مع ثلاثة أنواع “سرفيس” 2300 ليرة لكل نصف كيلوغرام.

وحددت النشرة الجديدة سعر قرص الفلافل بـ 90 ليرة، وسندويشة الفلافل بين 900 إلى 1300 ليرة، وسندويشة البطاطا 1500 ليرة، أما المعجنات، فارتفع سعر قرص الجبنة أو الزعتر أو المحمرة أو السبانخ إلى 250 ليرة، وجبنة القشقوان إلى 500 ليرة.

وشمل القرار أيضاً تحديد أسعار كأس الشاي والقهوة والزهورات والكابتشينو أو ميلو بين 700 و1200 ليرة، إضافة إلى تحديد سعر النرجيلة في المقاهي بـ 3600 أو 3200 أو 2800 ليرة، حسب المستوى.

وأكد متابعون سوريون، أن الأسعار في الأسواق أعلى بكثير من الأسعار المحددة بالنشرة الرسمية، إذ على سبيل المثال، يباع كيلوغرام المسبحة بثمانية آلاف ليرة، كما لا تقل النرجيلة عن خمسة آلاف ليرة.

وبحسب عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في محافظة دمشق شادي سكرية، فقد صدرت الأسعار بعد دراستها بشكل مفصل، كما حصلت التسعيرة على موافقة جمعية المطاعم وممثلي اتحاد الحرفيين، محذراً من أن أي مخالفة ستكون عقوبتها الحبس لمدة سنة على الأقل مع فرض غرامة تتراوح بين 600 ألف ومليون ليرة، وفق قوله.

المصدر: شرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى