مجلس التعليم العالي يعيد مستنفدي فرص الرسوب في التعليم المفتوح إلى جامعاتهم بشروط

سمح مجلس التعليم العالي التابع لحكومة نظام الأسد للطلاب المستنفدين والمنقطعين في التعليم المفتوح بإعادة الارتباط بالبرنامج في جامعاتهم وذلك بعد دفع مبلغ 35 ألف ليرة سورية لكل مقرر.

وجاء في القرار أنه عند ترفّع الطالب إلى السنة الأعلى يتابع دراسته وفقاً للقواعد المعتمدة في نظام التعليم المفتوح ولا سيما لجهة مدة الإبقاء المحددة بـ 3 سنوات في كل عام دراسي ويطالب بتسديد رسم المقرر المحدد بـ 35 ألف ليرة سورية حتى التخرج.

اقرأ أيضا: وزارة التعليم العالي التابعة للنظام تصدر توضيحاً بشأن المنح الدراسية في روسيا وأوكرانيا

وبحسب القرار فإنه لا يجوز أن يبقى الطالب المستفيد مما سبق مسجلاً في البرنامج مدة تزيد على سنتين إضافيتين موزعتين على حياته الجامعية وفق الآتي:

في حال استنفد الطالب لأول مرة يمنح عاماً دراسياً إضافياً واحداً فقط.

في حال الرسوب في العام نفسه مرة أخرى يفصل ولا يحق له العودة.

ونصّ القرار على أن الطالب الذي استفاد من العام الإضافي وترفع إلى سنة أعلى من السنة التي استنفد فيها أول مرة وتابع دراسته واستنفد مرة ثانية في أي عام؛ يحق له الاستفادة من عام إضافي ثان.

وحدد المجلس مواعيد التسجيل وفق الآتي: “على الطالب المستنفد قبل صدور هذا القرار التسجيل بدءا من الفصل الدراسي الثاني من العام 2021 – 2022 وعلى الطالب المستفيد من أحكام هذا القرار أن يسجل في المواعيد المحددة للتسجيل على ألا يتجاوز الموعد بداية الفصل الدراسي الذي يلي تاريخ استنفاده مباشرة”.

ويوم السبت الماضي عدلت جامعة دمشق مواعيد امتحانات الفصل الأول للتعليم المفتوح للعام الدراسي 2021 – 2022 خلال شهر رمضان، حيث أشارت إلى أن “الفترة الصباحية ستبدأ عند الساعة التاسعة والنصف بدلاً من الساعة التاسعة وانزياح مواعيد كافة الجلسات بمعدل نصف ساعة”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى