مئات العوائل النازحة تتسلم بيوت مبنية من الطوب قي مدينة اعزاز شمال حلب

ضمن المرحلة الأولى من مشروع يضم ألف منزل، تسلمت اليوم الإثنين 500 عائلة من النازحين المقيمين في مدينة اعزاز شمال حلب، منازل مبنية من الطوب.

ووصلت العائلات المستفيدة إلى المنازل التي أنهت معاناتهم في المخيمات، حيث أحيت الأمل لدى عشرات الآلاف من العائلات التي ماتزال تعيش في مخيمات المنطقة منذ سنوات.

وفي تصريح لوكالة الأناضول قال المهندس براء بابلي المشرف على المشروع، إنهم أنجزوا المرحلة الأولى من مشروع ألف منزل مبني من الطوب.

مئات العوائل النازحة تتسلم بيوت مبنية من الطوب قي مدينة اعزاز شمال حلب

وأشار بابلي إلى أن الهدف من المشروع هو نقل العائلات المتضررة من الحرب إلى منازل ذات جدران تليق بكرامتهم وتخلصهم من حياة المخيمات.

من جانبه قال نازح من قرية عويجل التابعة لمحافظة حلب (شمال)، إن سعادته لا توصف بالكلمات، وإنه يشعر برضى كبير لخلاصه وعائلته من حياة الخيمة.

بينما عبَّر الطفلان الأخوان زين العابدين وبيماس، عن فرحتهم لكونهم لن يقضوا ما تبقى من موسم الشتاء الحالي في الخيمة.

ويأتي تسليم المنازل للنازحين باعزاز بالتزامن مع المساعي التركية لبناء منازل للنازحين في إدلب، حيث أعلن وزير الداخلية التركية سليمان صويلو أول أمس السبت، استكمال بناء 30 ألف منزل من الطوب للنازحين السوريين في محافظة إدلب، مع نهاية كانون الثاني الجاري.

وقال صويلو في تصريحات خلال حضوره فعالية في إسطنبول “هناك تعهد في الوقت الحالي ببناء 52 ألفاً و800 منزل من الطوب (في إدلب)، يستكمل بناء 30 ألفاً منها نهاية يناير كانون الثاني”.

جدير بالذكر أنَّ الشمال السوري يضم مئات الآلاف من النازحين الذين فروا جراء قصف النظام لمدنهم وبلداتهم وقراهم خلال السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى