مئات البرادات المحملة بالخضار السورية ممنوعة من دخول الأردن

حظرت السلطات الأردنية، عبور مئات البرادات السورية المحملة بالخضار إلى دول الخليج، عبر أراضيه.

ولاتزال أكثر من ألف براد محمل بالخضار السورية، متوقفة في معبر “نصيب”، الجانب السوري من الحدود المقابل لمعبر “جابر” في الأردن، وهي مهددة بالتلف.

اقرأ أيضا: مالية الأسد تتحدث عن إمكانية زيادة الرواتب في سوريا بشروط

ووفق مواقع إعلامية موالية، ينتظر السائقون موافقة الجانب الأردني، ليتمكنوا من إكمال طريقهم عبر الأراضي الأردنية نحو دول الخليج.

وباتت معظم حمولة البرادات مهددة بالتلف، خاصة البندورة، لعدم تحملها للتخزين وسط الأجواء الحارة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع عدم توفر المحروقات الكافية لتشغيل البرادات وتبريدها لفترات طويلة.

وبحسب عاملي جمارك معبر “نصيب”، فإنّ بعض البرادات مضى على توقفها نحو 15 يوماً، وتعرض بعضها لانفجار العجلات نتيجة حرارة الطقس والتوقف لفترات طويلة.

ولم يصدر الجانب الأردني أي تصريح حتى الآن، حول سبب تأخير عبور الشاحنات السورية، فيما اعتبر مسؤولو نظام الأسد أن الأردن يتعامل بمزاجية مع المصدرين السوريين.

وأوضح رئيس جمعية النقل المبرد في دمشق، عبد الإله جمعة، إن “الشاحنة السورية تدفع حوالي ستة ملايين ليرة سورية لتقطع مسافة وقدرها 170 كيلومتراً ذهاباً.

ووفق وكالة سبوتنيك، تدفع الشاحنة السورية 1.4 مليون ليرة سورية إياباً وهي فارغة، خلافاً لكل الرسوم المفروضة على مستوى العالم.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى